الجمعة 11 أكتوبر 2024 الموافق 08 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

لماذا يطالب حماية المستهلك مالكي سيارات أوبل انسيجنيا بالتوجه لمركز الصيانة ؟

الجمعة 11/أكتوبر/2024 - 02:35 م
مصر تايمز

أعلن جهاز حماية المستهلك، أن شركة المنصور للسيارات وجنرال موتورز العالمية بدأت بحملة استدعاء وفحص مجاني لعمل تحديث برنامج وحدة تحكم كنترول مانع انزلاق العجل للسيارات أوبل انسيجنيا موديلات (2018 - 2019 - 2020 ).

 

وقال الجهاز، يُرجي من مالكي تلك الموديلات من الطرازات سالفة الذكر، سُرعة التواصل مع الشركة المالكة، أو التوجه لأقرب مركز خدمة معتمد وإجراء الصيانة المعتمدة من التوكيل "دون حجز مُسبق"، ويأتى ذلك  في إطار الإطمئنان علي جودة وفاعلية المنظومة وحرصاً من جهاز حماية المستهلك على  أمن سلامة المُستهلكين .

 

 

ولمزيد من المعلومات يُرجى الإتصال على الخط الساخن للشركة المالكة " 16424"وذلك لتحديث البيانات والتأكد من أن أرقام الشاسيه لسياراتكم من ضمن حملة الإستدعاء، ،وذلك دون أى تكاليف أو رسوم على العميل بشأن هذا الإستدعاء  ووفي حالة وجود شكوي أو مُخالفة ،يُرجي الإتصال علي الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك (19588 ) من أي خط أرضي.

 

وفي وقت سابق، قاد إبراهيم السجيني " رئيس جهاز حماية المستهلك، حملة رقابية مكبرة، علي الأسواق بمنطقة شبرا بنطاق محافظة القاهرة، للمتابعة الميدانية لتنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن  السلع السبعة الإستراتيجية، يُرافقه الإدارات المعنية بالرقابة  علي الأسواق وضبط أسعار السلع، وعدد 45 من  مأموري الضبط القضائي بالجهاز.

 

ضبط أسعار السلع

جاء ذلك تنفيذا للقرار رقم 171 الصادر من وزير التموين والتجارة الداخلية، والذي تضمنا تنظيم تداول السلع الاستراتيجية السبعة ويحظر حبسها عن التداول سواء من خلال إخفائها، أو عدم طرحها للبيع ، أو الإمتناع عن بيعها أو بأي صورة أخري .

 

ويأتي ذلك في إطار المتابعة الميدانية  للقرارات الصادرة عن دولة رئيس مجلس الوزراء بشأن ضبط الأسواق وأسعار السلع، والقرار رقم 3071 الصادر من رئيس مجلس الوزراء بشأن السبع سلع الإستراتيجية وهم ( زيت الخليط – الفول – الأرز – اللبن – السكر – المكرونة – الجبن الأبيض ) ، والقرار الصادر من معالي وزير التموين والتجارة الداخلية رقم  171 لسنة 2024  بتحديد ضوابط وإجراءات تداول المنتجات والسلع، وكذا  متابعة توافر السلع الأساسية، وضبط الأسواق، وضمان استقرار الأسعار بما يُلبي احتياجات المواطنين.



وبدأت الجولة بتفقد رئيس الجهاز، عدداً من السلاسل التجارية  لبيع المواد الغذائية بمنطقة شبرا  ،لمتابعة  السلع الغذائية وخاصة الإستراتيجية منها والتـأكد من الإعلان عن الأسعار والبيع وفقاً للأسعار المُعلنة. ، وكذا  التأكد من الإلتزام  التجار والبائعين بالإعلان عن الأسعار ووفرة السلع وإتاحتها والتأكد من عدم حجب السلع الأساسية عن التداول وفقا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3071 بشأن السبع سلع الإستراتيجية .


كما تفقد رئيس جهاز حماية المستهلك عددا من أفران العيش السياحية والأفرنجية لمتابعة مدي الإلتزام بالأسعار والأوزان المُعلنة والبيع وفقاً لما هو مُعلن عنه .