الجمعة 11 أكتوبر 2024 الموافق 08 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الشباب والرياضة تختتم تدريبات برنامج انهضي"rise up" بالإسكندرية

الجمعة 11/أكتوبر/2024 - 04:48 م
برنامج انهضي
برنامج انهضي

اختتمت وزارة الشباب والرياضة من خلال الادارة المركزية لتمكين الشباب، بالتعاون مع مؤسسة الفرح للتنمية ذات الصفة الاستشارية بالمجلس الاقتصادي الاجتماعي التابع للأمم المتحدة، تدريبات برنامج انهضي (rise up) للسيدات والفتيات، والذي تم تنفيذه خلال الفترة من (٥ -١٠) أكتوبر الجاري، بمركز شباب مبارك بالهانوفيل بمحافظة الاسكندرية.


ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن البرنامج يأتي في إطار جهود الدولة المصرية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، لا سيما هدف المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، لافتاً أن هذا البرنامج يمثل خطوة مهمة نحو تحقيق هذه الأهداف، حيث يهدف إلى تمكين المرأة اقتصادياً واجتماعياً، وتعزيز مشاركتها في صنع القرار.

 

وتناول البرنامج الحديث عن مفهوم كل من الحقوق والواجبات للفرد، العنف القائم علي النوع الأجتماعي، الزواج المبكر، الختان، التحرش، الابتزاز الإلكتروني، الاتجار بالبشر ، عمل مبادرات إجتماعية.

 

وفي وقت سابق ، شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وقائع المؤتمر الصحفي الخاص بالاعلان عن تفاصيل "بطولة العالم للبياثل والترياثل وليزر-رن" للأصحاء والبارالمبيين، والتي تقام في الفترة من 9 وحتى 13 أكتوبر الجاري بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ببورفؤاد "بورسعيد".

 

جاء ذلك بحضور اللواء محب حبشي، محافظ بورسعيد، الدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث ونائب رئيس الاتحاد الدولي، الأستاذ وليد خليل رئيس الاتحاد العربي للخماسي الحديث، النائب محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، الدكتور شريف صالح، رئيس جامعة بورسعيد، بالاضافة إلى مسئولي الاتحاد المصري للخماسي الحديث والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

 

أعرب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن سعادته باستضافة مصر بطولة العالم والتي تجمع بين العديد من الرياضيين من مختلف أنحاء العالم في واحدة من أبرز البطولات الدولية، وهي "بطولة العالم للبياثل والترياثل وليزر-رن" للأصحاء والبارالمبيين، مؤكدا على أن استضافة البطولة في مدينة بورسعيد الباسلة، بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، تمثل شهادة قوية على قدرة مصر على احتضان الفعاليات الكبرى، وإبراز مكانتها الكبري على الساحة الدولية.

 

استضافة البطولة


واشار وزير الشباب والرياضة إلى أن إستضافة البطولة بالتزامن مع إحتفالات مصر بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، والتي تمثل لنا جميعًا ذكرى خالدة للتضحية والوحدة والعمل المشترك. حيث شهدت تلك الأيام تلاحم الجيش والشعب لبناء مستقبل أفضل لمصر، نجد في الرياضة اليوم أداة تجمع العالم، تعزز التعاون بين الأمم، وتبرز قوة إرادتنا في تحقيق الإنجازات.

 

واضاف صبحي قائلا: "إن تواجد أكثر من 900 رياضي من 33 دولة في هذه البطولة يعكس الثقة الكبيرة التي يوليها المجتمع الدولي لمصر كدولة آمنة ومتميزة بقدرتها على التنافس الرياضي".

 

مشددا على التزام وزارة الشباب والرياضة الدائم والمتواصل بدعم كافة الفعاليات الرياضية على المستويين المحلي والدولي وكذلك الابطال الرياضيين، والتي تأتي بالتنسيق مع رؤية فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدولة المصرية، التي تسعى دائما لدعم الشباب المصري وتعزيز مكانة مصر العالمية في مختلف المجالات.

 

وأختتم وزير الشباب والرياضة حديثه موجها الشكر لكل من ساهم في إنجاح هذا الحدث الكبير، وخاصة السيد اللواء محب حبشي، محافظ بورسعيد، على تعاونهم الدائم والمستمر لتقديم نموذج مشرف للتنظيم الرياضي الذي يليق بأسم مصر ومكانتها.