السبت 12 أكتوبر 2024 الموافق 09 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

جنوب أفريقيا تكتسح الكونغو برازافيل بخماسية في تصفيات أمم أفريقيا

الجمعة 11/أكتوبر/2024 - 10:58 م
منتخب جنوب أفريقيا
منتخب جنوب أفريقيا

اكتسح منتخب جنوب أفريقيا ضيفه منتخب الكونغو برازافيل 5/صفر، اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الحادية عشر بتصفيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم 2025 التي ستستضيفها المغرب.

تجمد رصيد منتخب الكونغو برازافيل

ورفع منتخب جنوب أفريقيا رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني، بفارق الأهداف خلف منتخب أوغندا المتصدر، فيما تجمد رصيد منتخب الكونغو برازافيل عند ثلاث نقاط في المركز الثالث (قبل الأخير) ويتذيل منتخب جنوب السودان الترتيب بدون رصيد من النقاط.

 منتخب جنوب أفريقيا 

وتقدم منتخب جنوب أفريقيا عن طريق توبيهو موكوينا في الدقيقة 12، قبل أن يضيف اللاعب ذاته الهدف الثاني في الدقيقة 27.

 

وفي الدقيقة 37 سجل باتوسي أوباس الهدف الثالث لمنتخب جنوب أفريقيا، فيما أضاف ليل فوستر الهدف الرابع في الدقيقة 52.

 

وسجل إكرام راينرز الهدف الخامس لمنتخب جنوب أفريقيا في الدقيقة 78.

 منتخب الكاميرون

كما اكتسح منتخب الكاميرون ضيفه منتخب كينيا 4/1، اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة العاشرة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 المقرر إقامتها في المغرب.

 

ورفع منتخب الكاميرون رصيده إلى سبع نقاط في صدارة المجموعة، بفارق نقطتين عن منتخب زيمبابوي صاحب المركز الثاني.

رصيد منتخب كينيا 

على الجانب الآخر، تجمد رصيد منتخب كينيا عند  أربع نقاط في المركز الثالث، فيما يتذيل منتخب ناميبيا الترتيب بدون رصيد من النقاط.

 

وتقدم المنتخب الكاميروني في الدقيقة الثامنة عن طريق فينسنت أبو بكر من ضربة جزاء، قبل أن يضيف مارتن هونجلا الهدف الثاني في الدقيقة 39.

 الهدف الوحيد للمنتخب الكيني

وفي الدقيقة 41 سجل مايكل أولونجا الهدف الوحيد للمنتخب الكيني، وبعد ذلك بدقيقتين سجل بريان مبويمو الهدف الثالث للمنتخب الكاميروني.

 

وسجل كريستيان باسوجوج الهدف الرابع للمنتخب الكاميروني في الدقيقة 55.

ترتيب المجموعة الثالثة بتصفيات كأس أمم أفريقيا 2025

كما عزز المنتخب المصري صدارته لترتيب المجموعة الثالثة بتصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 المقرر إقامتها في المغرب، وذلك عقب فوزه على نظيره الموريتاني 2 / صفر، اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالتصفيات.

 

ورفع منتخب مصر رصيده إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة، بفارق ست نقاط عن باقي فرق المجموعة وهي على الترتيب، الرأس الأخضر في المركز الثاني وبوتسوانا في المركز الثالث وموريتانيا في المركز الرابع والأخير.