السبت 12 أكتوبر 2024 الموافق 09 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يقترب من صفقة مدوية.. الكونغولي أوكيتا على أعتاب القلعة الحمراء

السبت 12/أكتوبر/2024 - 11:35 ص
الكونغولي جوناثان
الكونغولي جوناثان أوكيتا

اقترب النادي الأهلي المصري من إبرام صفقة جديدة لتعزيز صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وذلك بالتعاقد مع اللاعب الكونغولي جوناثان أوكيتا، جناح فريق زيورخ السويسري.

 

 وتأتي هذه الصفقة المحتملة تحت رعاية وكيل أعمال المدير الفني السويسري للأهلي، مارسيل كولر، الذي يوصي بضم اللاعب لتقوية الخط الهجومي للفريق.


 

تفاصيل مفاوضات الأهلي مع جوناثان أوكيتا


 

تجددت الاتصالات بين إدارة الأهلي واللاعب الكونغولي أوكيتا صاحب الـ28 عامًا بعد أن كان هدفًا سابقًا للفريق في فترات انتقالات ماضية، إلا أن المفاوضات تعثرت حينها بسبب الجوانب المالية.

 

 ومع اقتراب نهاية فترة القيد الصيفية في أكتوبر الجاري، أعاد كولر اللاعب إلى دائرة الاهتمام، حيث يرى فيه إضافة هامة للهجوم.


 

ويدير مفاوضات الأهلي مع أوكيتا وكيل الأعمال دينو لامبرتي، وهو أيضًا وكيل المدير الفني للأهلي مارسيل كولر.

 

 لامبرتي، الذي يعرف اللاعب جيدًا من خلال متابعته في الدوري السويسري، يرى أن أوكيتا يمكن أن يكون قطعة مفقودة في التشكيلة الهجومية للفريق الأحمر.


 

تصريحات الأهلي حول الصفقات الجديدة


 

وفي تصريحات سابقة، أكد محمد رمضان، المدير الرياضي للنادي الأهلي، أن النادي يسعى لتدعيم صفوفه قبل إغلاق باب القيد، موضحًا أن الإدارة تعمل على إتمام صفقتين أو ثلاث صفقات جديدة.


 

تراجع أوكيتا مع زيورخ يفتح الباب للانتقال


 

يعاني جوناثان أوكيتا من وضع صعب مع ناديه الحالي، زيورخ السويسري، حيث لم يتمكن من تثبيت أقدامه في التشكيلة الأساسية للفريق هذا الموسم.

 

أوكيتا شارك في 7 مباريات فقط من أصل 15 مباراة لعبها الفريق منذ بداية الموسم، وكان معظم مشاركاته كبديل، دون أن يسجل أو يصنع أي هدف.


 

هذا التراجع في الأداء والمشاركة المحدودة قد يكون دافعًا للاعب للبحث عن فرصة جديدة خارج زيورخ، وهو ما جعل مفاوضات الأهلي أكثر جاذبية له في هذه الفترة.


 

أزمة أوكيتا مع زيورخ


 

خلال الموسم الحالي، يعاني أوكيتا من قلة المشاركات وعدم قدرته على التسجيل أو المساهمة في صناعة الأهداف مع فريقه السويسري.

 

من بين 7 مباريات شارك فيها، كان أساسيًا في مباراة واحدة فقط، بينما ظهر في بقية المباريات كبديل، وهو ما قد يدفع اللاعب للموافقة على الانتقال للأهلي بحثًا عن فرصة جديدة لاستعادة مستواه.


 

ورغم هذه التحديات، فإن إدارة الأهلي ترى في اللاعب فرصة لتعزيز الخط الهجومي للفريق، خاصة أن مارسيل كولر يعرف إمكانياته عن قرب من الدوري السويسري ويثق بقدرته على التأقلم مع متطلبات الكرة المصرية.


 

خطوة نحو تعزيز الهجوم قبل إغلاق الميركاتو


 

مع اقتراب إغلاق باب الانتقالات الصيفية، يسعى الأهلي لتعزيز صفوفه بشكل سريع، خاصة بعد الأداء القوي الذي قدمه الفريق في البطولات المحلية والإفريقية.


 

الأهلي، الذي يتطلع للمنافسة على جميع البطولات في الموسم الحالي، يرى أن ضم لاعب بخبرة أوكيتا في الدوري السويسري يمكن أن يضيف بعدًا جديدًا لأسلوب لعب الفريق، خاصة مع توصية كولر الشخصية بضم اللاعب.


 

اقترب الأهلي من إتمام صفقة الكونغولي جوناثان أوكيتا، لاعب زيورخ السويسري، بفضل جهود وكيل مارسيل كولر.