السبت 12 أكتوبر 2024 الموافق 09 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

استعدادات الزمالك للسوبر المحلي.. جوميز يتحدث مع شيكابالا وعبدالشافي يواصل التأهل

السبت 12/أكتوبر/2024 - 12:48 م
الزمالك
الزمالك

في إطار استعداداته لبطولة السوبر المحلي، عقد البرتغالي جوزيه جوميز، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، جلسة مهمة مع قائد الفريق محمود عبد الرازق “شيكابالا” قبل بداية التدريبات الجماعية اليوم السبت.

 

وتناولت الجلسة العديد من القضايا المتعلقة بالمرحلة المقبلة ودور اللاعبين في التحضير الجيد لهذه البطولة المهمة.

 

أهمية المرحلة المقبلة

 

تحدث جوميز خلال الجلسة مع شيكابالا عن ضرورة العمل الجماعي والتركيز في التدريبات من أجل تحقيق نتائج إيجابية في السوبر المحلي.

 

وأكد على أن جميع اللاعبين عليهم مسؤولية كبيرة للمساهمة في النجاح خلال هذه الفترة الحاسمة، مشددًا على أهمية التكاتف والتعاون داخل الفريق.

 

تمرينات خاصة لحراس المرمى

 

على صعيد آخر، خصص المدير الفني بعض الفقرات الفنية لثلاثي حراسة المرمى: محمد صبحي ومحمود الشناوي ومحمد عبدالفتاح. أدار الفقرة لويس فيسنتي، مدرب الحراس، حيث تركز التدريب على كيفية التعامل مع الكرات العرضية من مختلف الأوضاع، سواء كانت من الثبات أو الحركة.

 

كما قام فيسنتي بشرح بعض المواقف الفنية التي تتطلب سرعة رد الفعل، مما يساهم في تطوير مهارات الحراس.

 

الاطمئنان على اللاعبين المصابين

 

وعقد جوميز جلسة مطولة مع الدكتور محمد أسامة، رئيس الجهاز الطبي للفريق، للاطمئنان على حالة اللاعبين المصابين. تناولت المناقشات مستجدات الإصابات وموقف اللاعبين في العودة للتدريبات الجماعية. 

 

عودة بنتايك للتدريبات

 

من جهة أخرى، شهدت التدريبات الجماعية عودة المغربي محمود بنتايك، ظهير أيسر الفريق، بعد تعافيه من الإصابة.

 

فقد انتهى بنتايك من البرنامج التأهيلي الذي خضع له تحت إشراف الجهاز الطبي، وشارك في التدريبات بشكل كامل، مما يعزز خيارات الفريق الفنية.

 

استمرار تأهيل عبد الشافي

 

في المقابل، يواصل محمد عبد الشافي، ظهير أيسر الزمالك، برنامجه التأهيلي، حيث أجرى بعض الفقرات الفردية تحت إشراف علاء رجب، مدرب الأحمال.

 

يهدف هذا البرنامج إلى عودة عبد الشافي إلى مستواه المعروف، خاصة في الفترة المقبلة التي تتطلب جهودًا مكثفة من جميع اللاعبين.

 

تعليمات خاصة لندياي

 

أيضًا، قام جوميز بتوجيه مجموعة من التعليمات الفنية للسنغالي سيد ندياي خلال التدريبات. تمحورت التعليمات حول كيفية تنفيذ بعض الجمل التكتيكية داخل منطقة الجزاء، بالإضافة إلى أهمية الضغط على المدافعين، مما يعكس الرغبة في تطوير الأداء الهجومي للفريق.

 

الاستعداد للسوبر المحلي

 

يستعد الزمالك للمشاركة في بطولة السوبر المحلي التي ستقام في الإمارات، من 20 إلى 24 أكتوبر الجاري، بمشاركة أندية الأهلي وبيراميدز وسيراميكا كليوباترا. تشكل هذه البطولة فرصة كبيرة للزمالك لإظهار قوته واستعادة الثقة بعد الجهود التي يبذلها الفريق خلال التدريبات. مع وجود خطط واضحة وأجواء من التعاون، يأمل جوميز أن يحقق الفريق نتائج إيجابية تُعزز من موقعه في المنافسات المحلية.