السبت 12 أكتوبر 2024 الموافق 09 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

ميقاتي: أولوياتنا العمل على وقف العدوان الإسرائيلي والحفاظ على أمن لبنان

السبت 12/أكتوبر/2024 - 02:10 م
ميقاتي
ميقاتي

أكد رئيس الحكومة  الللبنانية نجيب ميقاتي اليوم السبت أن أولويات الحكومة العمل على وقف إطلاق النار ووقف العدوان الإسرائيلي.

 

 رئيس مجلس الشورى الإيراني محمد باقر قاليباف 

 

ونقلت الوكالة الوطنية للاعلام عن ميقاتي قوله خلال استقباله  اليوم رئيس مجلس الشورى الإيراني محمد باقر قاليباف على رأس وفد ، قوله إن "أولويات الحكومة في هذه المرحلة هي العمل على وقف إطلاق النار ووقف العدوان الإسرائيلي والحفاظ على أمن لبنان وسلامة ابنائه".

 

وشدد على "التزام لبنان بتطبيق القرار الدولي الرقم 1701 وتعزيز وجود الجيش في الجنوب، وإجراء الاتصالات اللازمة مع دول القرار والأمم المتحدة للضغط  على اسرائيل لتنفيذ القرار  كاملا".

وكان رئيس مجلس الشورى الاسلامي الإيراني وصل في وقت سابق إلى العاصمة اللبنانية بيروت.

ووفق الوكالة ، تلقى رئيس الحكومة اتصالا من الموفد الرئاسي الأمريكي آموس هوكشتاين تم خلاله البحث في سبل التوصل إلى وقف إطلاق النار ووقف المواجهات العسكرية، للعودة إلى البحث في حل سياسي متكامل ينطلق من تطبيق قرار مجلس الأمن 1701.

 

غارة إسرائيلية على مستودع للبيض في شرق لبنان

 

شن الطيران الإسرائيلي  اليوم السبت غارة على مستودع للبيض في شرق لبنان .

 

وذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام" أن "الطيران المعادي استهدف فجر اليوم مستودعا لتجميع البيض في سهل بلدة يرعين التحتا" التي تتبع محافظة بعلبك في شرق لبنان.

 

وتستمر الطائرات الحربية الإسرائيلية منذ 23 سبتمبر الماضي بشنّ غارات عنيفة على العديد من المناطق في جنوب لبنان والبقاع شرق لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت، وطالت الغارات العاصمة بيروت وجبل لبنان وشماله.

 

وأعلن الجيش الإسرائيلي في أول أكتوبر الحالي بدء عملية برية مركزة في جنوب لبنان.

وفي وقت سابق ،أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، مساء أمس الجمعة، مقتل 60 شخصا وإصابة 168 آخرين في هجمات إسرائيلية على لبنان خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

وقالت الحكومة اللبنانية إن 2229 شخصا قتلوا في هجمات إسرائيلية وأصيب 10 آلاف و380 آخرين، منذ بدء الحرب على غزة في أكتوبر من العام الماضي.

 

غارة جوية إسرائيلية 


وجرى تسجيل وقوع 57 غارة جوية إسرائيلية في مناطق مختلفة من لبنان خلال الساعات الـ24 الماضية، خاصة في الجنوب بالقرب من الحدود الإسرائيلية، والضاحية الجنوبية لبيروت، والبقاع في شرقي لبنان.