الأحد 13 أكتوبر 2024 الموافق 10 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

ضبط تشكيل عصابي بحوزته مخدرات بقيمة 70 مليون جنيه في القاهرة والإسكندرية

السبت 12/أكتوبر/2024 - 02:24 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المختصة من الإطاحة بتشكيل عصابي خطير مكون من أربعة عناصر إجرامية، أحدهم يحمل جنسية أجنبية. وقد كشفت التحريات الدقيقة أن المتهمين يقيمون في محافظتي القاهرة والإسكندرية، حيث تخصصوا في تصنيع وترويج العقاقير المخدرة والمؤثرات العقلية والمنشطات بشكل غير قانوني. وكانوا يستخدمون هاتين المحافظتين كمسرح رئيسي لتنفيذ نشاطهم الإجرامي وتوزيع هذه المواد المحظورة على عملائهم.
 

ضبط المتهمين بحوزتهم كميات من المواد المخدرة 

وبعد جهود متواصلة لجمع المعلومات والتحري، قامت الأجهزة الأمنية باستكمال كافة الإجراءات القانونية اللازمة لضبط المتهمين. وأسفرت هذه العملية عن ضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة بحوزتهم، حيث تم العثور على أكثر من 170 ألف قرص مخدر ومؤثر عقلي، بالإضافة إلى كمية من مخدر الحشيش. كما تم ضبط أكثر من 210 ألف قرص وعبوة من المنشطات، وما يزيد عن 50 كيلوغرامًا من بودرة الترامادول، وهي مادة مخدرة تدخل في تصنيع العديد من العقاقير غير المشروعة.
 

ضبط كميات كبيرة من المواد الكيميائية

إلى جانب المواد المخدرة، تم ضبط كميات كبيرة من المواد الكيميائية المستخدمة في عمليات التصنيع، فضلاً عن المعدات والأدوات المستخدمة في التعبئة والتغليف. كما تم التحفظ على سيارتين استخدمهما المتهمون في نقل وترويج المواد المخدرة. وبمواجهة المتهمين بالأدلة، اعترفوا بأنهم كانوا بصدد تصنيع وترويج هذه العقاقير المخدرة بهدف بيعها لعملائهم.

 

70 مليون جنيه مصري

وفي مواجهة المتهمين بالأدلة التي جمعتها الأجهزة الأمنية، اعترفوا صراحة بحيازتهم لهذه المواد المخدرة وأنهم كانوا يقومون بتصنيعها وترويجها بهدف الاتجار وتحقيق أرباح غير مشروعة. وقد قدرت السلطات القيمة المالية للمضبوطات بنحو 70 مليون جنيه مصري، مما يعكس حجم هذا النشاط الإجرامي الواسع وأثره على المجتمع.
 

لمحاربة تجارة المخدرات

تأتي هذه العملية في إطار جهود وزارة الداخلية المستمرة لمحاربة تجارة المخدرات وملاحقة العناصر الإجرامية التي تسعى إلى الإضرار بالمجتمع عبر ترويج المخدرات والعقاقير المحظورة. وتعزز هذه الجهود الأمنية من حماية المجتمع وتأكيد التزام الدولة بتطبيق القانون وحماية صحة وسلامة المواطنين.

 

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.