الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

تأجيل محاكمة قيادي في حزب المؤتمر لـ 16 أكتوبر الجاري والزامة بالحضور

السبت 12/أكتوبر/2024 - 04:41 م
المحامي صبرة القاسمي
المحامي صبرة القاسمي

أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالعباسية اليوم 16 اكتوبر الجاري لمحاكمة المتهم بدهس شاب بسيارته  والاعتداء عليه  بمنطقه اوسيم 10/16 ،  والزمت هيئة المحكمة المتهم بالحضور بعد تغيبه عن جلسة اليوم .

 

تأجيل محاكمة قيادي في حزب المؤتمر

 

وكشف المحامي صبرة القاسمي تفاصيل جلسة محاكمة القيادي بحزب المؤتمر وأمين لجنة الشباب بأوسيم في واقعة الشروع في قتل مواكله.

وقال صبرة انه قدّم خلال الجلسة  فيديو يُظهر محاولة قتل المجني عليه بسيارة المتهم، لافتا الي انه طلب تعديل القيد والوصف من تهمة إحداث عاهة مستديمة إلى الشروع في القتل، كما طالب بمواجهة المتهم في قاعة المحكمة.

أكد المحامي صبرة أن المتهم لم يحضر الجلسة، بينما مثله حوالي 25 محامٍ للدفاع عنه.

وطلب صبرة خلال الجلسة بمبلغ مليون جنيه كتعويض، مستندًا إلى الوثائق التي تثبت نية المتهم في محاولة قتل المجني عليه باستخدام السيارة.

تحقيقات النيابة

النيابة العامة في تحقيقاتها بالقضية رقم 12666 لسنة 2024 جنايات مركز أوسيم والمقيدة برقم 4574 لسنة 2024 كلي شمال الجيزة، أن المتهم "ا.م" ـ هارب ـ من  اليوم السابع من شهر  أغسطس 2024، ضرب المجني عليه "محمود ا"، عمدًا مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على ضربه وما أن ظفر به حتى تعدي عليه بأن اصطدم عمداً بسيارة والتي استقرت بقدمه اليسرى ثم أنهال عليه ضرباً بالأيدي والتى تسببت في إحداث عاهة مستديمة، متمثلة فقد تام لحركة أوتار أصابع القدم اليسرى الثاني والثالث والرابع والخامس وفقد تام لحركة الكاحل الأيسر في أي من أوضاع الانقباض مع سقوط القدم اليسرى وعدم القدرة على تحمل وزن الجسم عليه تقدر نسبتها بحوالي 20 % على النحو المبين بالتحقيقات.

تقرير الطب الشرعي

وأثبت  تقرير الطب الشرعي الخاص بالمجني عليه من تخلفه لديه عامة مستديمة متمثلة في تملك الأوتار وما حولها من عظام و أربطة وهي فقد تام لحركة أوتار أصابع القدم اليسرى "الثاني والثالثة والرابع والخامس" وفقد تام لحركة الكاحل الأيسر ، وأثبت أن لديه عجز بنسبة 20في المئة.


تفاصيل الحادث

تعود تفاصيل الواقعة عندما كان محمود العمل في أحد القاعات ، ينظف امام مكان عمله  وقال محمود : انا كنت  برش ميه عادي ، وفجأة  شويه مياة علي العربية ، فصاحبة رجع بالعربية ودهسني ولولا التيلتوار كان زمانه موتني ، ونزل بعد كده فيا ضرب لغاية ما فقدت الوعي .