السبت 12 أكتوبر 2024 الموافق 09 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مصدر يكشف لـ "مصر تايمز" تفاصيل تصالح أحمد فتوح مع أسرة الضحية

السبت 12/أكتوبر/2024 - 05:02 م
أحمد فتوح
أحمد فتوح

في تطور جديد بقضية حادث السير المأساوي الذي تسبب فيه اللاعب أحمد فتوح وأودى بحياة فرد الأمن السيد أحمد الشبكي، قررت أسرة الضحية قبولها التصالح مع اللاعب، بعد عفو الأم والزوجة عن الدية.

 

وقد جاء التصالح لوجه الله دون أي شروط مالية من الأسرة، رغم الشائعات المتداولة حول تلقيهم مبلغاً كبيراً من المال.

التصالح والقضية القانونية.. تصالح الأسرة دون دية مالية

وعلم “مصر تايمز” من أحد الأفراد المقربين من أسرة السيد أحمد الشبكي أن والدة الضحية قدمت عفوها يوم أمس، وتم التوصل لاتفاق قانوني بالتصالح مع اللاعب أحمد فتوح.

 

وأوضح المصدر أن الأسرة لم تشترط أي مبلغ مالي للتصالح، وأن ما تم تداوله بشأن مبلغ 3 ملايين جنيه غير صحيح، وأكد أن المجلس الحسبي هو الجهة التي ستحدد الدية الشرعية، خاصة أن النيابة الحسبية رفضت التصالح نيابة عن ابنتي الضحية كونهما قاصرتين.

 

وأشار المصدر إلى أن زوجة السيد الشبكي تنازلت عن حقها في الدية الشرعية، وقررت العفو لوجه الله تعالى. أما بالنسبة لأموال الدية، فإنها ستكون من نصيب الفتاتين تحت إشراف المجلس الحسبي، دون تدخل الأسرة.

 

العفو ودوافع الأسرة.. قرار لوجه الله ورغبة في إغلاق القضية

أوضحت الأسرة أن قرار العفو جاء لوجه الله تعالى، رغم أن الحادث تسبب في فقدان عائلهم الوحيد، وأكد المصدر أن الأسرة ترى أن أموال الدنيا لن تعوضهم عن خسارتهم. 

 

وأضاف أن الأسرة تسعى لإغلاق القضية بسرعة، حيث إن إحدى بنات السيد الشبكي تستعد لدخول امتحانات الشهادة الثانوية العامة، ويأملون في توفير جو هادئ لها حتى تتمكن من تحقيق حلم والدها الراحل.

 

أحمد فتوح يؤدي واجب العزاء.. زيارة لأسرة الضحية

وفي وقت سابق، قام أحمد فتوح بزيارة أسرة السيد أحمد الشبكي لتقديم واجب العزاء، ورافقه في الزيارة المحامي أشرف عبد العزيز، الذي نشر تفاصيل الزيارة عبر حسابه على فيسبوك.

 

وأعرب المحامي عن شكره وامتنانه للأسرة على حسن استقبالهم وتقبلهم للعزاء. وقال في تدوينته: “قدّمنا واجب العزاء في المصاب الأليم، واستقبلتنا الأسرة الكريمة وقبلت العزاء من اللاعب أحمد فتوح. أدعو الله أن يتغمد الفقيد برحمته ويسكنه فسيح جناته.”

 

تطورات القضية.. الإفراج عن أحمد فتوح وتأجيل المحاكمة

كانت محكمة جنايات مطروح قد قررت مؤخراً الإفراج عن اللاعب أحمد فتوح بكفالة مالية بلغت 50 ألف جنيه. 

 

وجاء هذا القرار في جلسة ترأسها المستشار أمجد السيد عوض، بعد أن وجهت له اتهامات بالتسبب في حادث السير وقيادة السيارة تحت تأثير مواد مخدرة.

 

ورغم الإفراج عن فتوح، فإن المحاكمة لم تنته بعد، حيث تم تأجيل الجلسة إلى 22 أكتوبر المقبل لاستدعاء الطبيب الشرعي وسماع شهود الواقعة. هذه القضية أثارت حالة كبيرة من الجدل في الأوساط الرياضية والشعبية، خاصة مع توجيه اتهامات تتعلق بقيادة اللاعب تحت تأثير المخدرات، مما جعل الجميع يترقب مصير المحاكمة والقرارات النهائية التي ستصدر عن القضاء.