السبت 12 أكتوبر 2024 الموافق 09 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

رئيس الطرق والكباري: محور بديل خزان أسوان نقلة نوعية لمواطني المحافظة

السبت 12/أكتوبر/2024 - 07:15 م
 اللواء حسام الدين
اللواء حسام الدين مصطفى

قال رئيس الهيئة العامة لتنمية الطرق والكباري اللواء حسام الدين مصطفى، إن جميع قطاعات وزارة النقل تعمل في شكل فريق عمل واحد وليس في جزر منعزلة سواء مترو أنفاق أو طرق أو سكة حديد، قائلا: "كلنا فريق عمل واحد أمام الخريطة ونتعامل عليها وبيبقى لكل واحد دور".

محاور النيل

وأكد رئيس الهيئة العامة لتنمية الطرق والكباري، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الساعة 6"، مع الإعلامية عزة مصطفى، المذاع على قناة الحياة، على أن موضوع محاور النيل من الموضوعات المهمة التي يعملون عليها، ومحور بديل خزان أسوان نقل أهلنا في أسوان نقلة آخرى، وسيفيد المحافظة، وما يحدث سيحقق من تنمية في البر الغربي يؤثر إيجابيا على حركة السياحة.

 

وأضاف: "مجموعة المحاور اللي شغالين فيها مفيدة وما يتم تنفيذه ومخطط تنفيذه هيفرق كتير معانا في مصر، وطريق السنبلاوين من المشروعات المهمة اللي فرقت في زمن الرحلات والطريق من الزقازيق- السنبلاوين قبل كده مدة الرحلة كانت ما بين ساعة ونص لساعتين لأنه السائق يمر بكتل سكنية كبيرة وزحام ولما اتعمل المحور لجديد بقى الطريق 20 دقيقة فقط"، مؤكدا أن ما يحدث سينعكس على استهلاك الوقود وتقليل الحوادث ولا تنمية ولا استثمار بدون بنية تحتية قوية.
 

وفي وقت سابق؛ قال الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء ووزير الصناعة والنقل، إنه كان لابد من وضع خطة لتحديث وتطوير منظومة النقل، موضحًا أن محطة بشتيل على مساحة تعادل 4 أضعاف محطة مصر برمسيس.

 

وأضاف  كامل الوزير، خلال افتتاح محطة صعيد مصر أنه تم وضع خطة شاملة لتطوير المنظومة لتكون مصر مركزا لوجيستيا للنقل تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي.

 

جاء ذلك خلال افتتاح محطة قطارات صعيد مصر، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي والدكتور مصطفى مدبولي وعدد من السادة الوزراء ومسئولي هيئة السكك الحديدية.

 

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم السبت، افتتاح محطة قطارات صعيد مصر، والكائنة في منطقة بشتيل بمحافظة الجيزة، وذلك بعد الانتهاء من أعمالها الإنشائية.

 

السيسي يفتتح محطة بشتيل

ومن المقرر أن يحضر فعاليات افتتاح محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ولفيف من الوزراء والمسؤولين في هيئات الدولة من مجلسي النواب والشيوخ، على أن يكون في استقبالهم الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، والمهندس محمد عامر رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر.