الأحد 13 أكتوبر 2024 الموافق 10 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

تسرب غاوز يتسبب في كارثة مصـ.ـرع وإصابة 5 أفراد من أسرة واحدة بالشرقية

السبت 12/أكتوبر/2024 - 11:34 م
مصرع وإصابة 5 أفراد
مصرع وإصابة 5 أفراد من أسرة واحدة بالشرقية

لقى 4 أشخاص مصرعهم وأصيبت فتاة بحالة اختناق، جميعهم من أسرة واحدة؛ إثر استنشاقهم غاز داخل منزل الأسرة بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، تم نقل المصابة إلى مستشفى العاشر من رمضان الجامعي، والتحفظ على الجثث تحت تصرف النيابة العامة.

 

مصرع وإصابة 5 أفراد من أسرة واحدة بالشرقية

كانت البداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، إخطارا من قسم شرطة العاشر من رمضان، بورود بلاغ يفيد بمصرع 4 أشخاص وإصابة طفلة من أسرة واحدة بسبب تسرب غاز داخل منزلهم دائرة القسم.

 

انتقلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، إلى مكان البلاغ، وتبين مصرع 4 أشخاص، بينهم زوجين وطفليهما، وإصابة ابنتهما الطفلة بعمر 15 عاما بحالة اختناق عقب تسرب غاز داخل منزلهم، وتم نقل المصابة إلى مستشفى العاشر من رمضان الجامعي لتلقي الإسعافات اللازمة، فيما تم التحفظ على الجثامين تحت تصرف النيابة العامة.

 

وتوصلت تحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية الأولية إلى حدوث إصابة الفتاة ووفاة الباقيين، إثر استنشاقهم غاز عقب حدوث تسرب أثناء نومهم بمسكنهم، تم إخطار النيابة العامة والتي أمرت بنقل الجثث إلى مشرحة المستشفى تحت تصرفها، والمصابة إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، وتباشر النيابة التحقيق في الواقعة ، للوقوف على أسبابه، وطلبت تحريات المباحث حول لبيانم ما إذا كان هناك شبهة جنائية من عدمه، والتصريح بدفن الجثث عقب ذلك.

 

حريق يلتهم مول التجمع الخامس

إلى ذلك، يستمع رجال إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، لأقوال شهود العيان في حريق مول وكافية مكون من 3 طوابق بشارع التسعين الجنوبي في التجمع الخامس بمنطقة القاهرة الجديدة، للوقوف على أسبابه.

 

جاء ذلك بعدما تمكنت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن القاهرة، من السيطرة على الحريق الذي نشب داخل مول وكافيه بجوار كافيه برنسيس في التجمع الخامس.

 

يذكر أن حريقا هائلا شب داخل مول وكافيه مكون من 3 طوابق بشارع التسعين الجنوبي في التجمع الخامس بمنطقة القاهرة الجديدة، ودفعت قوات الحماية المدنية بـ10 سيارات إطفاء للسيطرة على النيران وإخمالداه.

 

وكانت البداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة إخطارًا من غرفة عمليات النجدة يفيد بنشوب حريق هائل بشارع التسعين الجنوبي بدائرة قسم شرطة التجمع الخامس بمنطقة القاهرة الجديدة.

 

انتقلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة إلى مكان البلاغ، وتبين ارتفاع ألسنة لهيب النيران وتصاعد الأدخنة من مكان الحريق، وتم الدفع بـ10 سيارات إطفاء إلى موقع الحريق، وتم فرض كردون أمني لمحاصرة النيران ومنع خطر الامتداد لباقي المجاورات.