الأحد 13 أكتوبر 2024 الموافق 10 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الزمالك يرفع قضية ضد بوبيندزا ورابيد بوخارست أمام فيفا.. التفاصيل الكاملة

الأحد 13/أكتوبر/2024 - 12:08 م
بوبيندزا
بوبيندزا

يعتزم مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة حسين لبيب، تقديم شكوى رسمية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ضد اللاعب الجابوني أرون بوبيندزا ونادي رابيد بوخارست الروماني، وذلك بعد إخلال اللاعب باتفاقه مع النادي المصري للانضمام خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية. 

يأتي ذلك في أعقاب انتقال بوبيندزا إلى النادي الروماني وتسجيله بشكل رسمي بعد حصول الأخير على بطاقة دولية مؤقتة.

تفاصيل الشكوى المقدمة من الزمالك ضد بوبيندزا ورابيد بوخارست
 

وعلم “مصر تايمز” من مصادره أن النادي قد انتهى من إعداد ملف شامل يحتوي على جميع المستندات اللازمة لتقديم الشكوى الرسمية. 

 

تشمل هذه المستندات اتفاق التعاقد بين الزمالك واللاعب الجابوني، والذي تم توقيعه بعد إنهاء اللاعب لتعاقده مع ناديه الأمريكي السابق سينسيناتي.

 

ومن ضمن الأوراق المرفقة أيضًا، البطاقة الدولية التي حصل عليها اتحاد الكرة المصري من النادي الأمريكي بناءً على طلب الزمالك.


 

تستند الشكوى بشكل كبير إلى رفض بوبيندزا الوفاء بالتزامه بالانضمام إلى الزمالك، على الرغم من أنه قد حصل على تذاكر الطيران للحضور إلى القاهرة ولم يقدم أي أسباب مبررة لعدم حضوره.

 

وقد اعتبر النادي أن تصرف اللاعب يشكل خرقًا صريحًا للعقد المتفق عليه.


 

رد فعل الزمالك على انتقال بوبيندزا إلى رابيد بوخارست


 

بعد انتقال اللاعب إلى نادي رابيد بوخارست وتسجيله هناك، بات لدى الزمالك الأسباب القانونية الكافية لتقديم الشكوى، حيث يعتبر هذا التحرك من جانب اللاعب والنادي الروماني انتهاكًا للعقد الذي تم الاتفاق عليه مسبقًا مع الزمالك.

 

ووفقًا للمصدر ذاته، فإن الزمالك يسعى للحفاظ على حقوقه المادية والقانونية في الصفقة، ويطالب بتعويض مناسب عن الضرر الذي لحق به نتيجة هذا الإخلال بالعقد.


تجاهل بوبيندزا لاتفاقه مع الزمالك وقرار الزمالك باللجوء إلى فيفا


 

وكان الزمالك قد توصل لاتفاق مع بوبيندزا لضمه إلى صفوف الفريق خلال شهر سبتمبر الماضي، إلا أن النادي فوجئ بتوجه اللاعب إلى رومانيا والتوقيع لصالح نادي رابيد بوخارست. 

 

واعتبرت إدارة الزمالك أن تصرف اللاعب غير مبرر ويعكس تجاهلاً تامًا للاتفاق الذي تم بين الطرفين.

 

عقوبات الفيفا ضد اللاعب والنادي الروماني


 

من المتوقع أن ينظر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في الشكوى المقدمة من الزمالك ويبدأ تحقيقًا رسميًا في القضية.

 

في حالة ثبوت ارتكاب اللاعب الجابوني ونادي رابيد بوخارست لأي مخالفات، قد يتم فرض عقوبات مالية ضخمة تصل إلى 2.5 مليون دولار، وهي القيمة التي تم تحديدها في اتفاقية التعاقد الموقعة بين الزمالك واللاعب.


 

بالإضافة إلى الغرامة المالية، قد يتعرض النادي الروماني لعقوبة إيقاف القيد لفترة محددة، وفي حالة عدم السداد قد يتعرض بوبيندزا نفسه للإيقاف عن اللعب لفترة زمنية تحددها فيفا.