الإثنين 14 أكتوبر 2024 الموافق 11 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بعد محمد صلاح.. الجهاز الفني لمنتخب مصر يقرر استبعاد مصطفى محمد من مواجهة موريتانيا

الأحد 13/أكتوبر/2024 - 04:31 م
مصطفى محمد
مصطفى محمد

قرر الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة حسام حسن استبعاد مهاجم الفريق مصطفى محمد من المشاركة في مواجهة موريتانيا ضمن الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس الأمم 2025 التي ستقام في المغرب.

 

جاء هذا القرار بعد أن أثبتت الفحوصات الطبية تعرض اللاعب لإجهاد في العضلة الخلفية، ما دفع الجهاز الفني لاتخاذ قرار بإراحته تجنباً لتفاقم الإصابة والحفاظ على سلامته من أي مضاعفات قد تؤثر على مشاركاته المستقبلية.

 

مغادرة بعثة منتخب مصر إلى موريتانيا

 

من المقرر أن تغادر بعثة منتخب مصر إلى موريتانيا في تمام الساعة الرابعة عصر اليوم، حيث ستتوجه إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط استعداداً للمواجهة المرتقبة التي ستقام في السابعة مساء يوم الثلاثاء المقبل.

 

تأتي هذه المباراة ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2025، والتي تسعى مصر من خلالها لتعزيز صدارتها للمجموعة.

 

منتخب مصر يسيطر على المجموعة بتسع نقاط

 

استطاع المنتخب المصري بقيادة حسام حسن إحكام قبضته على صدارة المجموعة برصيد تسع نقاط بعد تحقيقه الفوز في ثلاث مباريات متتالية منذ بداية التصفيات.

 

هذا الرصيد يجعل المنتخب المصري في موقف مريح للغاية، حيث يفصله تحقيق نقطة واحدة فقط عن ضمان التأهل بشكل رسمي لنهائيات كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها في المغرب عام 2025.

 

إراحة محمد صلاح قبل مواجهة موريتانيا

 

وفي سياق متصل، أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم أن المدير الفني حسام حسن قرر إعفاء قائد المنتخب محمد صلاح من المشاركة في المباراة المقبلة ضد موريتانيا، والمقرر إقامتها يوم 15 من الشهر الجاري.

 

يأتي هذا القرار بناءً على تقييم الجهاز الفني لأهمية المباراة الحالية والأولوية للحفاظ على سلامة اللاعبين الرئيسيين استعداداً للتحديات المقبلة.

 

موعد مباراة مصر وموريتانيا في تصفيات أمم أفريقيا

 

يحل منتخب مصر ضيفاً على منتخب موريتانيا يوم الثلاثاء المقبل، حيث ستنطلق المباراة في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

 

تعد هذه المباراة جزءاً من الجولة الرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025، وهي مواجهة ستعزز حظوظ المنتخب المصري في تأكيد تأهله إذا ما نجح في الحصول على النقاط الثلاث.

 

القنوات الناقلة لمباراة مصر وموريتانيا

 

سيتم بث مباراة مصر وموريتانيا عبر مجموعة قنوات “بي إن سبورتس”، التي تمتلك الحقوق الحصرية لبث مباريات التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.