الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 الموافق 12 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير العمل يسعى لتوفير فرص عمل للمصريين داخل "السوق الألمانية"

الأحد 13/أكتوبر/2024 - 05:32 م
وزير العمل والسفير
وزير العمل والسفير محمد البدري

استقبل محمد جبران، وزير العمل، اليوم الأحد، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، السفير محمد البدري، سفير مصر الجديد لدى دولة ألمانيا، والذي يتولى مهام عمله خلال الأسبوع المُقبل.

 

توفير العمالة المصرية المُدربة

جاء ذلك في إطار حرص وزير العمل محمد جبران على التواصل، والتعاون في الملفات المُشتركة المُرتبطة بقضايا العمل بين "البلدين".

 

وأكد وزير العمل على جاهزية "الوزارة" ،في توفير العمالة المصرية المُدربة، وفي كافة المجالات، بحسب احتياجات الشركات الالمانية، مُتطلعًا إلى تكثيف الجهود المُشتركة، من أجل توفير فُرص عمل أمام العمال المصريين، مع التأكيد على أن الوزارة لها دور كبير في التدريب، والمتابعة، وتوعية الشباب بحقوقهم وواجباتهم، قبل السفر للعمل بالخارج.

 

من جانبه أشاد السفير محمد البدري ، بجهود وزارة العمل في مجال التدريب المهني، بما تمتلكه من "منظومة متكاملة" في هذا المجال، وأشار إلى أهمية التعاون في كافة مجالات العمل بين البلدين، خلال الفترة المُقبلة.

 

حضر اللقاء مريم صقر من وزارة الخارجية، ومن وزارة العمل، رشا عبد الباسط رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية، والدكتور مظهر بسيوني  مدير عام الإدارة العامة للتمثيل الخارجي.

 

التعاون المثمر بين مصر و الأردن

وكان قد استقبل محمد جبران وزير العمل اليوم بمقر "الوزارة" بالعاصمة الإدارية الجديدة، وفدًا من مؤسسة التدريب المهني الأردنية، وذلك للترحيب بهم، عقب لقائهم مع مسؤولي إدارتي العلاقات الدولية والتدريب المهني بالوزارة، وتمنى الوزير للوفد الأردني نجاح برنامج الزيارة، والمزيد من التعاون في مجال التدريب المهني، والتعرف على أهم الخبرات وتبادلها بين البلدين، وخاصة في مجال التدريب المهني الخاص بقطاع السيارات الكهربائية.

 

وسبق لقاء الوزير اجتماعًا داخل الوزارة، بين "الوفدين"، وذلك في إطار التعاون المثمر بين جمهورية مصر العربية، والمملكة الأردنية الهاشمية، لتنفيذ البرنامج التنفيذي المُوقع في مجال التدريب المهني للأعوام 2023 / 2024 بين وزارة العمل، ومؤسسة التدريب المهني الأردنية، والذي يهدف الي تبادل الخبرات، والتعرف على أفضل الممارسات في مجال التدريب، وتنفيذ البند الثاني من "البرنامج" الخاص بالاطلاع على التجربة المصرية في مجال التدريب المهني.

 

وقام الجانبين باستعراض الهيكل التنظيمي وآليات العمل في مجال التدريب المهني، مؤكدين على ضرورة تعزيز التعاون لتسهيل عملية التعاون المتبادل  بشأن المهارات ،والشهادات التدريبية،وربط مخرجات العملية التدريبية باحتياجات أسواق العمل.

 

ومن المتوقع أن يقوم الوفد الأردني بزيارة مركزي تدريب الاسماعيلية، والشرابية ،للاطلاع بشكل عملي على الخدمات التدريبية التي تقدمها الوزارة من خلالهما.

 

حضر اللقاء من الجانب الأردني: المهندس إبراهيم أحمد الطراونه مساعد المدير العام، رأفت الصوافين  مدير تطوير الأعمال، نارت عبدالله كشوقة، رئيس قسم التعاون الدولي..ومن وزارة العمل: رشا عبد الباسط رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية، مظهر بسيوني  مدير عام الإدارة العامة للتمثيل الخارجي، والمهندس وائل عبد الصبور  مدير عام الإدارة العامة لشئون مراكز التدريب، مصطفى صلاح مصطفى – باحث شؤن إقليمية ودولية.