الإثنين 14 أكتوبر 2024 الموافق 11 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

حادث قطار اليوم

خروج كافة المصابين من المستشفى .. تطورات حادث قطار المنيا اليوم

الأحد 13/أكتوبر/2024 - 09:40 م
حادث قطار اليوم بالمنيا
حادث قطار اليوم بالمنيا

حادث قطار المنيا اليوم .. تصدر حادث قطار اليوم بمحافظة المنيا، تريند جوجل، إذ تم توجيه فرق إنقاذ على الفور لنقل المصابين وتقديم الرعاية الطبية اللازم، وذلك بعد تزايد عدد الضحايا والوفيات، وأثار هذا الحادث اهتمام واسع لدى الكثير من الأشخاص، لذا نستعرض خلال السطور التالية تفاصيل حادث قطار اليوم بالمنيا، وآخر التطورات.

حادث قطار اليوم بمحافظة المنيا

وقع  حادث قطار اليوم، بمحافظة المنيا، وذلك جراء تصادم جرار بمؤخرة قطار 1087 النوم القادم من أسوان باتجاه القاهرة، بين مركزي أبو قرقاص والمنيا أمام قرية ماقوسة، ما أدى إلى سقوط عربة القوى وأخرى من القطار في ترعة الإبراهيمية.

وتم الدفع بقوات الحماية المدنية والشرطة وسيارات الإسعاف إلى موقع الحادث عقب وقوعه مباشرة بينما كلف الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، نائبه للسكك الحديدية والجر الكهربائي ورئيس الهيئة للتوجه لموقع الحادث، إلى جانب تشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث.

حادث قطار اليوم بالمنيا

ضحايا حادث قطار المنيا اليوم

أسفر حادث المنيا اليوم  عن إصابة 20 شخصا، وذلك وفقا لبيان صادر عن مديرية الصحة بمحافظة المنيا، فيما جرى انتشال جثة "محمد رمضان النادي، الفيوم، مجند، 23 سنة، في وقت لاحق على مسافة 30 مترًا من موقع التصادم، وتم الدفع بـ 23 سيارة إسعاف، بالإضافة إلى رفع حالة التأهب الطبي فى جميع مستشفيات المحافظة.

وتشير الفحوصات الأولية إلى أن الإصابات تتراوح بين كدمات وسحجات وجروح ظاهرية، وما زال الأطباء يعملون على تحديد الوضع الصحي الدقيق للمصابين.

تحرك سريع من الوزارات لمتابعة حادث قطار اليوم

وعلى صعيد آخر، تحركت وزارات النقل والصحة والتعليم العالى والتضامن ومحافظ المنيا، لمتابعة ما أسفر عنه حادث قطار اليوم، والتأكد من رفع جاهزية مستشفيات المنيا سواء التابعة لوزارة الصحة أو مستشفى جامعة المنيا،  وذلك لاستقبال المصابين وتقديم كل أوجه الرعاية الطبية اللازمة والفحوصات الشاملة.

من جانبه، أوضح الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، في تقرير قدمه للدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خروج كافة مصابي حادث قطار المنيا من مستشفى المنيا الجامعي، بعد تحسن حالتهم جميعًا، وتقديم كل أوجه الرعاية الطبية والعلاجية لهم، وذلك بالتنسيق الكامل مع وزارة الصحة والسكان.

هيئة السكة الحديد توضح سبب حادث قطار اليوم بالمنيا

في سياق متصل، أصدرت هيئة السكك الحديدية بيانا صحفيا، أوضحت من خلاله حدوث اصطدام جرار بمؤخرة قطار 1087 النوم (عربة القوى) القادم من أسوان باتجاه القاهرة، وذلك فى المسافة بين أبو قرقاص والمنيا، هذا ما أدى إلى سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار وعلى الفور تم الدفع بمعدات وأوناش الطوارئ وتم فصل القطار عن العربتين وتحرك القطار لاستكمال رحلته باتجاه القاهرة.