الإثنين 14 أكتوبر 2024 الموافق 11 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير الري يبحث مع وكيل وزارة المياه السعودية تعزيز أوجه التعاون

الأحد 13/أكتوبر/2024 - 11:29 م
الدكتورهانى سويلم
الدكتورهانى سويلم وزير الموارد المائية والرى

التقى الدكتورهانى سويلم وزير الموارد المائية والرى، بالدكتورعبدالعزيز الشيباني وكيل المياه بوزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية والوفد المرافق له لمناقشة تعزيز أوجه التعاون بين مصر والسعودية في مجال المياه، وذلك على هامش فعاليات إسبوع القاهرة السابع للمياه واسبوع المياه الافريقى التاسع.

وزير الري

الدكتورهانى سويلم وزير الموارد المائية والرى

 قوة العلاقات الثنائية التى تربط بين مصر والسعودية 


وأعرب  وزير الموارد المائية والرى، عن سعادته بهذا اللقاء الذي يؤكد على قوة العلاقات الثنائية التى تربط البلدين الشقيقين ، ومن جانبه عبر الدكتور الشيباني عن حرص بلاده على مواصلة تعزيز التعاون مع مصر فى كافة المجالات .

 

تعزيز التعاون الفني والعلمى بين مصر والسعودية

 

وأكد الدكتورهانى سويلم  حرصه على تعزيز التعاون الفني والعلمى بين مصر والسعودية خاصة في ظل الشح المائي الذي يواجه البلدين ، وهو ما يتطلب الإعتماد على العلم والتكنولوجيا الحديثة في مجال المياه لتعزيز قدرة الدول في التعامل مع هذه التحديات .

الدكتورهانى سويلم وزير الموارد المائية والرى

أحداث اللقاء بين وزيري مياه مصر والسعودية

 

وتم خلال اللقاء بحث مستجدات خطة العمل التنفيذية فى ضوء مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين فى شهر اكتوبر ٢٠٢٢ ، حيث من المقرر قريبا زيارة وفد سعودى لمحطة بحر البقر ومحطة الدلتا الجديدة لمعالجة مياه الصرف الزراعى .

 

التعاون بين مصر والسعودية في مجالات التحلية للإنتاج الكثيف للغذاء

 

كما تم التباحث حول التعاون بين البلدين في مجالات التحلية للإنتاج الكثيف للغذاء والاستفادة من النماذج الشبيهة الناجحة والمنفذة فى كل من المغرب واسبانيا واستراليا ، والتعاون فى مجالات رفع كفاءة إستخدام المياه ومعالجة المياه ، والحماية من أخطار السيول وحصاد مياه الأمطار ، وحوكمة إدارة المياه الجوفية