الإثنين 14 أكتوبر 2024 الموافق 11 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

هل سيتم سحب لقب الكونفدرالية من الزمالك؟

الإثنين 14/أكتوبر/2024 - 12:51 م
الزمالك
الزمالك

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي، أخبارًا حول إمكانية سحب لقبي بطولة الكونفدرالية، وكأس السوبر الأفريقي، من الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك.

 

وعلم "مصر تايمز"، أن كل ما أثير حول هذه المسألة ليس له أي أساس من الصحة، وأن الزمالك يظل بطل الكونفدرالية وبطل السوبر الأفريقي دون أي تغيير.

 

تفاصيل الشكوى المقدمة من اتحاد العاصمة

 

وبشأن ما حدث حول مباراة نصف نهائي الكونفدرالية بين نادي اتحاد العاصمة الجزائري، ونهضة بركان المغربي، حيث قدم اتحاد العاصمة شكوى للمحكمة الرياضية الدولية (كاس) بشأن نتيجة المباراة.

 

وحيث أن المباراة التي انسحب فيها اتحاد العاصمة، تم احتساب نتيجتها لصالح نهضة بركان 3-0، وهو ما تكرر في مباراة العودة.

 

فيما حددت المحكمة الرياضية، جلسة استماع في الشكوى المقدمة من النادي الجزائري في 13 نوفمبر المقبل.

 

وستتناول الجلسة القرارات المتعلقة بالجانب الانضباطي، والعقوبات المادية، بالإضافة إلى بعض الإجراءات القانونية التي اتخذتها لجنة الانضباط، وهذه القرارات لا تشمل إعادة المباراة أو تغيير هوية المتأهل للنهائي أو البطل.

 

مصير ألقاب الزمالك

 

وفيما يتعلق بمصير ألقاب الزمالك، فإن الأبيض سيظل بطلاً للكونفدرالية الأفريقية، كما أنه لن يتم المساس بلقبه كبطل للسوبر الأفريقي، ولا يوجد أي قرار بإعادة المباريات أو سحب الألقاب.

 

والحديث عن إعادة النهائي هو مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

 

جلسة المحكمة الرياضية وتوقعات القرارات

 

ومن المقرر أن تتخذ المحكمة الرياضية الدولية، قراراتها المتعلقة بالشكاوى المقدمة بشأن مباراة نصف النهائي، ولكنها لن تؤثر على لقب الزمالك كبطل للبطولتين.

 

 القرارات التي ستصدر يوم 13 نوفمبر ستقتصر على العقوبات المادية والانضباطية فقط، دون التأثير على مجرى البطولة أو تحديد الأبطال.

 

معسكر الزمالك في الإمارات

 

واستقر الجهاز الفني للفريق أن تغادر بعثة الزمالك إلى الإمارات يوم 17 أكتوبر الجاري، حيث سيدخل الفريق معسكرًا مغلقًا استعدادًا للمشاركة في البطولة.

 

وتعتبر بطولة السوبر المصري واحدة من أهم المسابقات المحلية التي يتنافس فيها الزمالك مع أندية الأهلي، بيراميدز، وسيراميكا كليوباترا، حيث تقام البطولة في الفترة من 20 إلى 24 أكتوبر.

 

في سياق متصل، قرر "جوميز"، منح لاعبي الزمالك راحة من التدريبات اليوم الاثنين، على أن يستأنف الفريق تدريباته غدًا الثلاثاء، على ملعب النادي للتحضير بشكل كامل للبطولة.