الإثنين 14 أكتوبر 2024 الموافق 11 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يدخل مرحلة جديدة.. تغييرات جذرية في إدارة الشركات

الإثنين 14/أكتوبر/2024 - 04:38 م
النادي الأهلي
النادي الأهلي

تعقد اليوم الإثنين الجمعية العمومية لشركات الأهلي الثلاث، والتي تشمل شركة الأهلي لكرة القدم، شركة الأهلي للمنشآت، وشركة الأهلي للخدمات.

 

ويعتبر هذا الاجتماع فرصة مهمة لمناقشة مستقبل النادي والقرارات المتعلقة بإدارة الشركات الثلاث، حيث يأتي بعد سلسلة من التطورات في الهيكل الإداري للنادي.

 

الاستقالة وأثرها على إدارة الأهلي لكرة القدم

يترأس مجلس إدارة شركة الأهلي لكرة القدم حاليًا عدلي القيعي، الذي أعلن استقالته من منصبه، مما يفتح المجال لتغييرات مهمة في إدارة الشركة.

 

أمير توفيق يتولى حاليًا منصب القائم بأعمال المدير التنفيذي للشركة، ويعاضده كل من أحمد حسام عوض وخالد عبد القادر كأعضاء في المجلس.

 

تأتي استقالة القيعي كخطوة جديدة في إطار إدارة النادي، حيث من المنتظر أن تشهد الجمعية العمومية تغييرات مهمة على صعيد شركة الأهلي لكرة القدم، هذه التغييرات قد تعيد تشكيل رؤية النادي خلال الفترة القادمة.

 

التغييرات في شركات الأهلي.. ماذا ينتظر؟

إلى جانب تغييرات شركة الأهلي لكرة القدم، هناك توجهات لإجراء تغييرات على شركة الأهلي للمنشآت.

 

بينما من المتوقع أن تبقى شركة الأهلي للخدمات كما هي بعد إضافة خالد شاكر في الفترة السابقة.

 

سيتم أيضًا تقديم ميزانية الموسم الماضي خلال الاجتماع، وذلك لعرضها على مجلس إدارة النادي، مما يعكس شفافية الإدارة ورغبتها في تحسين الأداء المالي.

 

محمد رمضان.. قرارات حاسمة خلال أسبوعين

على صعيد آخر، ومنذ تولي محمد رمضان مهمة المدير الرياضي للنادي الأهلي، اتخذت الإدارة عدة قرارات حاسمة أثرت بشكل كبير على الفريق في فترة زمنية قصيرة لا تتجاوز أسبوعين.

 

حيث جاء تعيين رمضان في 30 سبتمبر الماضي، كنجمة سابقة للنادي، ليُكلف بمجموعة من المهام تشمل اختصاصات مدير الكرة.

 

دور المدير الرياضي في دعم الفريق

أُوكل لمحمد رمضان مسؤوليات تتعلق بالإشراف على إدارة الإسكاوتنج وإدارة التعاقدات، وهو ما يعتبر خطوة هامة لدعم الجهاز الفني وتلبية احتياجات الفريق.

 

يسعى مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب إلى مواجهة التحديات المستقبلية واستغلال الفرص المتاحة لتحسين أداء الفريق على كافة الأصعدة.

 

بينما يتجه التركيز نحو تعزيز الهيكل الإداري وتحقيق النجاح الرياضي في الفترة القادمة.