الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 الموافق 12 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

أول إجراء ضد سائق أتوبيس حادث طريق الجلالة بالسويس

الثلاثاء 15/أكتوبر/2024 - 12:33 ص
حادث انقلاب أتوبيس
حادث انقلاب أتوبيس على طريق الجلالة بالسويس

تحفظت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن السويس على سائق أتوبيس حادث طريق الجلالة، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، تمهيدًا لعرضه على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، وأخذ عينة من السائق لإجراء تحليل المخدرات له لبيان مدى تعاطيه المواد المخدرة من عدمه.

 

النيابة العامة تباشر التحقيق في حادث طريق الجلالة

وتباشر النيابة العامة التحقيقات في حادث انقلاب أتوبيس على طريق الجلالة يقل طلاب جامعة الجلالة والذي أسفر عن مصرع 12 طالبًا وإصابة 32 آخرين، تم نقل الجثث إلى مشرحة المستشفى تحت تصرفات النيابة، والمصابين للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.

 

وكانت قد تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن السويس، بلاغا من غرفة عمليات النجدة يفيد بوقوع  حادث أنقلاب أتوبيس على طريق الجلالة، ووقوع مصابين ووفيات.

 

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن السويس إلى مكان البلاغ، وتم الدفع بـ 12 سايرة إسعاف، وتبين من المعاينة الأولية والتحريات التي أجرتها الأجهزة الأمنية في حادث طريق الجلالة، أنه اثناء سير الأتوبيس على طريق الجلالة القادم من الزعفرانة باتجاه طريق السخنة ونتيجة لاختلال عجلة القيادة انقلب الاتوبيس على يسار الطريق.

 

وكشفت المعاينة الأولية التي أجرتها الأجهزة الأمنية في حادث أتوبيس طريق الجلالة، عن أن سائق الأتوبيس فقد السيطرة على الأتوبيس بسبب السرعة الزائدة، في أحد ملفات طريق الجلالة بالاتجاه القادم من الزعفرانة باتجاه طريق العين السخنة مما نتج عنه انقلابه.

 

حادث انقلاب أتوبيس على طريق الجلالة بالسويس

إلى ذلك أمر النائب العام بفتح تحقيق عاجل في حادث انقلاب أتوبيس بطريق الجلالة الذي أدى إلى مصرع 12 طالب و33 مصابًا، بعد تعرض أتوبيس جامعة الجلالة الذي كان يقل العشرات من الطلاب للإنقلاب.

 

منذ قليل، انتقل فريق من النيابة العامة إلى مستشفى المجمع الطبي بالسويس للوقوف على أسباب وظروف حادث أتوبيس الجلالة، والذي أسفر عن مصرع 12 شخصًا وإصابة 32 آخرين من طلاب جامعة الجلالة، وتستمع جهات التحقيق إلى أقوال المصابين من طلاب جامعة الجلالة في الحادث، للوقوف على أسباب وملابسات الحادث.

 

الصحة تكشف تفاصيل حادث أتوبيس طريق الجلالة

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، تفاصيل حادث انقلاب أتوبيس بطريق العين السخنة، قائلا: «نتقدم بخالص العزاء لأهالي المتوفين، ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين».

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، أن بيان وزارة الصحة الذي أصدرته منذ قليل أنه بلغ إجمالي عدد المصابين 33 شخصا، تم نقلهم لمجمع السويس الطبي التابع للهيئة العامة للرعاية الصحية، بجانب وفاة 12 من مستقلين الأتوبيس.

 

وأوضح أن الوضع الصحي في المصابين ليس مستقر، هناك الكثير من الحالات الحرجة التي تحتاج لتدخلات جراحية، والطواقم الطبية تعمل الآن على التعامل مع هذه الحالات.