الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 الموافق 12 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

عاجل.. تحذير من طقس اليوم وانخفاض فى درجات الحرارة

الثلاثاء 15/أكتوبر/2024 - 03:30 ص
ارشيفية
ارشيفية

استمرارا لمتابعة حالة الطقس، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024، انخفاض درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من 3: 4 درجات، ليسود طقس معتدل فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره وفى الصباح الباكر، مائل للحرارة على السواحل الشمالية حار نهاراً حار على باقى الأنحاء.


وبالنسبة لـ درجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء: القاهرة العظمى 30 درجة والصغرى 22، والإسكندرية العظمى 29 والصغرى 21، ومطروح العظمى 27 درجة والصغرى 20، وسوهاج العظمى 34 درجة، والصغرى 21، وقنا العظمى 38 درجة والصغرى 22، وأسوان العظمى 39 درجة والصغرى 24.


وأشار الدكتور محمود شاهين، مدير عام إدارة التنبؤات الجوية والانذار المبكر بمخاطر الطقس، إلى أنه من المتوقع أن يشهد اليوم تأثر البلاد بشبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية قد تكون كثيفة علي بعض المناطق ، وفرص أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوطن البحرى .


وحذرت خرائط الطقس من تكون شبورة مائية في الصباح على بعض الطرق القريبة من المسطحات المائية والطرق الزراعية والطرق السريعة، وستصبح الشبورة كثيفة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية.

 

ورصدت خرائط الطقس من نشاط رياح معتدلة على أغلب أنحاء الجمهورية تنشط أحيانا علي المناطق المكشوفة.