الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 الموافق 12 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الزمالك يستأنف تدريباته اليوم استعدادا للسوبر المصري في الإمارات

الثلاثاء 15/أكتوبر/2024 - 10:05 ص
الزمالك
الزمالك

يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريباته الجماعية اليوم الثلاثاء، تحت قيادة المدير الفني البرتغالي جوزيه جوميز، وذلك في إطار الاستعدادات المكثفة لخوض منافسات بطولة كأس السوبر المصري، التي ستُقام في العاصمة الإماراتية أبو ظبي خلال الفترة من 20 إلى 24 أكتوبر الجاري.

 

راحة للاعبين بعد الوديات
 

وكان قد قرر البرتغالي جوزيه جوميز منح لاعبي الفريق راحة سلبية يوم أمس، بعد سلسلة من المباريات الودية التحضيرية استعدادًا للسوبر المصري.

 

 وكان الزمالك قد خاض ثلاث مباريات ودية أمام بتروجيت، نادي زد، وإيسترن كومباني، في إطار تحضيراته المكثفة للمواجهة المنتظرة أمام بيراميدز في نصف نهائي البطولة.


 

موعد مباراة الزمالك وبيراميدز في السوبر المصري 

تُقام مباراة الزمالك وبيراميدز ضمن نصف نهائي كأس السوبر المصري يوم الأحد الموافق 19 أكتوبر، في تمام الرابعة عصرًا بتوقيت الإمارات.

 

يسعى الفريق الأبيض لتحقيق الفوز والتأهل إلى النهائي، حيث تأتي هذه البطولة ضمن طموحات الفريق للمنافسة على الألقاب هذا الموسم.


 

تعادل أمام إيسترن كومباني

وتعادل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مع نظيره إيسترن كومباني بهدف لكل فريق، في المباراة الودية التي جمعتهما على ملعب النادي، ضمن تحضيرات الفريق الأبيض لكأس السوبر المصري.

 

المباراة كانت فرصة للجهاز الفني لتجربة بعض اللاعبين الجدد وتجهيز الفريق بشكل أكبر للمباريات الرسمية.


 

بدأ فريق إيسترن كومباني بالتسجيل في الدقيقة 30 من عمر الشوط الأول، عن طريق اللاعب أحمد طارق، مستغلًا هفوة في دفاع الزمالك.

 

وبعد عدة محاولات هجومية غير ناجحة من الزمالك لتعديل النتيجة، انتهى الشوط الأول بتقدم إيسترن كومباني بهدف دون رد.

 

مع بداية الشوط الثاني، أجرى جوزيه جوميز تغييرًا تكتيكيًا، بإشراك أحمد رفاعي بدلاً من حازم أسامة لتعزيز الجبهة الهجومية.

 

وواصل الزمالك الضغط بحثًا عن هدف التعادل، حتى نجح سامسون أكينيولا في تسجيل هدف التعادل للزمالك في الدقيقة 65 من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، لتسكن الكرة على يسار حارس مرمى إيسترن كومباني.


 

بعد هدف التعادل، حاول الزمالك مواصلة الضغط وتسجيل هدف الفوز، حيث كثف لاعبوه من المحاولات الهجومية في الدقائق الأخيرة من المباراة، لكن جميع المحاولات باءت بالفشل لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.


 

تشكيل الزمالك في المباراة

دخل الزمالك المباراة بتشكيل ضم محمود الشناوي في حراسة المرمى، وأحمد فتوح، محمود بنتايك، جيفرسون كوستا، وعلي نوفل في خط الدفاع.

 

 أما في خط الوسط فتواجد يوسف وائل “الفرنسي”، يوسف أحمد حسن، ومحمد عاطف، بينما قاد الهجوم كل من حازم أسامة، حسام أشرف، وسامسون أكينيولا.


 

استعدادات مكثفة للسوبر المصري 

يأتي هذا التعادل ضمن سلسلة من المباريات الودية التي يخوضها الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بهدف تجهيز اللاعبين فنيًا وبدنيًا للمنافسات المقبلة.

 

ويعكف الجهاز الفني بقيادة جوميز على تحسين أداء الفريق وتفادي الأخطاء الدفاعية التي ظهرت في المباريات الودية الأخيرة، سعيًا لبدء الموسم بأفضل شكل ممكن.


 

تُعد بطولة السوبر المصري محطة هامة للزمالك، حيث يسعى الفريق لتقديم أداء مميز وحصد اللقب لتعزيز الثقة مع بداية الموسم الجديد، وإثبات قدرته على المنافسة محليًا وقاريًا.