الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 الموافق 12 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الزمالك يوضح مستجدات الشكوى ضد بوبيندزا وإيقاف القيد المحتمل

الثلاثاء 15/أكتوبر/2024 - 10:39 ص
الزمالك
الزمالك

كشف أحمد سالم، المتحدث الرسمي لنادي الزمالك، عن آخر التطورات المتعلقة بقضية إيقاف القيد والشكوى التي يعتزم النادي تقديمها ضد اللاعب الجابوني آرون بوبيندزا. 

 

وفي تصريحات تليفزيونية، أوضح سالم أن إيقاف القيد قد يحدث قريبًا، ولكنه أكد أن النادي لم يتلق حتى الآن أي خطاب رسمي بشأن هذا الأمر.

 

الزمالك، الذي بات معتادًا على التعامل مع مثل هذه القرارات، يستعد لدراسة الخطوات المقبلة بناءً على احتياجات الفريق والتعاقدات الجديدة.
 

إيقاف القيد للمرة الخامسة

في مداخلته، أشار أحمد سالم إلى أن إيقاف القيد قد يُطبق على نادي الزمالك للمرة الخامسة، ولكنه شدد على أن النادي لم يتلق أي خطاب رسمي حتى اللحظة.

 

وأضاف أن الإدارة قد اعتادت على مثل هذه المواقف، وأنها تتعامل معها بحذر، مشيرًا إلى أن القرار النهائي بشأن كيفية التصرف في حال تم إيقاف القيد سيتحدد بناءً على التعاقدات الجديدة وما إذا كان النادي سيحتاج إلى فتح القيد من عدمه.

 

نهاية صفقة إيجاريا
 

من ناحية أخرى، تحدث سالم عن صفقة المهاجم إيجاريا التي فشلت بشكل نهائي بسبب عدم التزام اللاعب باتفاق الخضوع للاختبارات الطبية والفنية التي كان من المفترض أن يمر بها قبل التوقيع النهائي مع الزمالك.

 

 وأوضح سالم أن اللاعب رفض المشاركة في المباراتين الوديتين أمام نادي زد وإيسترن كومباني، وفضل إما التوقيع المباشر أو الرحيل. إدارة الزمالك رفضت هذا الشرط وقررت إنهاء المفاوضات، ليعود اللاعب إلى بلاده.

 

الزمالك يستعد لشكوى بوبيندزا
 

فيما يتعلق باللاعب الجابوني آرون بوبيندزا، أوضح أحمد سالم أن النادي سيقدم شكوى رسمية ضد اللاعب خلال الأيام المقبلة. 

 

وأوضح أن بوبيندزا طلب الحصول على بطاقة دولية لممارسة نشاطه الكروي، وهو ما دفع الزمالك إلى البدء في إجراءات الشكوى لحفظ حقوقه المالية. هذه الخطوة تأتي في إطار جهود النادي لمواجهة أي تلاعب أو تجاوز في التعاقدات.


 

موقف دونجا والونش من المشاركة في السوبر المصري 

حول الإصابات والجاهزية للمباريات القادمة، أكد سالم أن لاعب خط الوسط نبيل عماد “دونجا” لن يتمكن من اللحاق بمباراة الزمالك المرتقبة ضد بيراميدز في كأس السوبر المصري. 

 

ومع ذلك، أشار إلى أن اللاعب قد يتمكن من المشاركة في المباراة النهائية للسوبر في حال تأهل الزمالك إلى النهائي.


 

أما بالنسبة للمدافع محمود حمدي “الونش”، فقد أفاد المتحدث الرسمي أن اللاعب جاهز تمامًا من الناحية البدنية، ولكنه لن يُدفع به في المباريات فورًا، تفاديًا لأي مضاعفات أو إصابة جديدة.

 

 وأكد سالم أن الونش يعد من أفضل المدافعين في مصر وأفريقيا، لذلك تفضل الإدارة الطبية والفنية التريث في قرار إشراكه في المباريات.


 

التركيز بعد السوبر الأفريقي

اختتم أحمد سالم تصريحاته بالإشارة إلى أن الفريق قد طوى صفحة الاحتفالات بفوزه بكأس السوبر الأفريقي، وأن التركيز الآن منصب بالكامل على المباريات القادمة وخاصة مواجهة بيراميدز في السوبر المصري.

 

وأكد أن وجود الزمالك والأهلي في بطولة واحدة يزيد من قوة المنافسة والإثارة، مشيرًا إلى أن الأهلي لم يستمتع بالنسخة السابقة من السوبر المحلي بسبب غياب الزمالك، وهو ما سيعزز من حماس البطولة في هذه النسخة.