الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 الموافق 12 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

لطفى بوشناق يحكى عن رحلته الأولى للقاهرة.. ويكشف عن 16 أغنية جديدة

الثلاثاء 15/أكتوبر/2024 - 12:44 م
لطفي بوشناق
لطفي بوشناق

يحل المطرب التونسي القدير لطفي بوشناق ضيفًا في حلقة يوم الخميس المقبل من برنامج "معكم منى الشاذلي" على قناة "ON"، وذلك بمناسبة تكريمه في مهرجان الموسيقى العربية بالقاهرة.

 مهرجان الموسيقى العربية

يعرب بوشناق خلال اللقاء عن سعادته  لتكريمه للمرة الثانية فى مهرجان الموسيقى العربية، ويؤكد أن الوقوف على مسرح دار الأوبرا المصرية يعد شرفًا.

 

خلال الحلقة يغنى المطرب المخضرم بوشناق عدد من الأغانى لكبار المطربين المصريين، كما يكشف عن قيامه بتسجيل 16 أغنية جديدة جميعها عن المهن، منها "الحلاق والنجار والقرداتى، والخباز.. إلخ".

 

كذلك يحكى بوشناق عن أول رحلة له إلى القاهرة وقت أن كان يعمل فى مطار القاهرة ضمن موظفين تابعين للخطوط الجوية التونسية، وعن لحظة وقوفه أمام لجنة الإذاعة المصرية وانبهار أعضاء اللجنة بصوته.

 تفاصيل إنسانية

ولأول مرة، يحكي بوشناق عن تفاصيل إنسانية فى حياته مؤثرة جدًا، عن لحظة وفاته والده وإصابته النفسية التى أفقدته القدرة على الكلام لعدة أشهر، كما يحكي عن سر تعلقه بالحيوانات وتربيته لهم فى منزله.

 

وبكلمات حزينة يبدي بوشناق حزنه لما يحدث فى غزة ولبنان وسط صمت من العالم، موجهًا دعواته بأن يحفظ الله الاشقاء في فلسطين ولبنان.

فيلم مدرسة أبدية

استضافت منى الشاذلي الخميس الماضي أبطال مدرسة رمسيس ويصا واصف بالحرانية، حل كل من سوزان ويصا -ابنة المهندس رمسيس ويصا واصف ومديرة المركز، وإكرام نصحي مدير المركز ونانسي كمال مخرجة فيلم "مدرسة أبدية" ضيوفًا على البرنامج، حيث يتحدث "نصحي" عن دور المدرسة في توطين صناعة النسيج في القرية وكيف غيرت فلسفته حياة عدد كبير من أهالي القرية.


وتشارك ‎سوزان رمسيس ويصا واصف الجمهور ذكريات شخصية مع والدها، الفنان رمسيس ويصا واصف، الذي يعتبر من أبرز رواد العمارة والفن التشكيلي في مصر، وستتحدث عن تأثير فلسفته على عمل المركز وأفكاره التي تجاوزت الأجيال، كما تكشف عن أهمية الحفاظ على التراث الفني للقرية وكيف تتواصل العائلات جيلاً بعد جيل مع هذا الفن التقليدي.

 حكايات من فنانات وفنانين المركز

كما تضم الحلقة حكايات من فنانات وفنانين المركز والذين تحدثوا عن تفاصيل وحكايات وذكريات عاشوها داخل مركز رمسيس ويصا واصف.