الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 الموافق 12 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يتصدر قائمة الأعلى قيمة تسويقية.. وزيزو الأغلى في كأس السوبر المصري

الثلاثاء 15/أكتوبر/2024 - 12:27 م
الأهلي
الأهلي

تستعد العاصمة الإماراتية أبوظبي لاستضافة بطولة كأس السوبر المصري للأندية الأبطال، خلال الفترة من 20 إلى 24 أكتوبر الجاري، بمشاركة أربعة أندية مصرية هي الأهلي، الزمالك، بيراميدز، وسيراميكا كليوباترا.

 

ومع اقتراب انطلاق البطولة، برز النادي الأهلي كصاحب القيمة السوقية الأعلى بين الأندية المشاركة، فيما يتصدر نجم الزمالك أحمد سيد “زيزو” قائمة أغلى اللاعبين.

 

الأهلي يتصدر القائمة

وفقًا لأحدث بيانات موقع “ترانسفير ماركت” المتخصص في تقييمات اللاعبين والأندية، تبلغ القيمة السوقية الإجمالية للأندية المشاركة في السوبر المصري 82 مليون يورو.

 

ويتصدر النادي الأهلي القائمة بقيمة سوقية تبلغ 30.88 مليون يورو، مما يجعله النادي الأغلى في المسابقة.

 

يليه نادي بيراميدز بقيمة 21.93 مليون يورو، ثم الزمالك الذي تبلغ قيمته السوقية 17.10 مليون يورو.

 

أما نادي سيراميكا كليوباترا فيأتي في المركز الرابع بقيمة 11.73 مليون يورو.


 

ترتيب عالمي مميز للأندية المصرية
 

على الصعيد العالمي، وحسب تصنيف الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء حتى 30 سبتمبر الماضي، يحتل الأهلي المركز الـ20 عالميًا برصيد 237 نقطة، مما يعزز مكانته كأحد أفضل الأندية في العالم.

 

أما الزمالك فيأتي في المركز الـ69 برصيد 168.5 نقطة، بينما يحتل بيراميدز المركز الـ145 في التصنيف.

 

ويُعد هذا الترتيب إنجازًا مهمًا لكرة القدم المصرية على الساحة العالمية، حيث تصنف الأندية الثلاثة ضمن قائمة أفضل 500 نادٍ في العالم.


 

زيزو يتصدر قائمة أغلى اللاعبين


 

على مستوى اللاعبين، يأتي أحمد سيد “زيزو”، نجم الزمالك، في صدارة قائمة اللاعبين الأعلى قيمة في البطولة، حيث تُقدر قيمته السوقية بـ4 ملايين يورو.

 

يليه كل من وسام أبو علي وإمام عاشور، لاعبا الأهلي، اللذان تقدر قيمتهما بـ3 ملايين يورو لكل منهما. 

 

فيما يحل إبراهيم عادل، لاعب بيراميدز، وأحمد قندوسي، لاعب سيراميكا كليوباترا، في المرتبة التالية بقيمة 2 مليون يورو لكل لاعب.


 

مواجهات نصف النهائي المرتقبة

تنطلق بطولة السوبر المصري للأندية الأبطال يوم 20 أكتوبر بمباراتين قويتين في نصف النهائي. 

 

حيث يلتقي الزمالك مع بيراميدز على ملعب استاد آل نهيان، في مواجهة يتوقع أن تكون مثيرة نظرًا لقوة الفريقين وتاريخهما الحافل. 

 

بينما يواجه الأهلي نظيره سيراميكا كليوباترا على استاد محمد بن زايد، في مباراة تحمل الكثير من التحديات لكلا الفريقين.


 

المباراة النهائية والتتويج 

تُختتم البطولة في 24 أكتوبر، حيث تُقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على استاد آل نهيان، فيما يحتضن استاد محمد بن زايد المباراة النهائية التي ستحدد بطل النسخة الجديدة من كأس السوبر المصري.

 

هذه النسخة من البطولة تأتي في إطار اتفاقية تعاون تمتد لأربع سنوات بين مجلس أبوظبي الرياضي والاتحاد المصري لكرة القدم، بموجب مذكرة تفاهم تنص على استضافة كأس السوبر المصري للأندية الأبطال في العاصمة الإماراتية لأربع نسخ متتالية.


 

استضافة تاريخية للسوبر في أبوظبي 

تعد استضافة أبوظبي للبطولة فرصة لتعزيز العلاقات الرياضية بين الإمارات ومصر، كما تمثل استمرارًا لتواجد البطولات الكبرى في العاصمة الإماراتية التي أصبحت وجهة مفضلة للأحداث الرياضية العالمية.

 

ومع مشاركة أربعة من أبرز الأندية المصرية في البطولة، تُعد هذه النسخة من السوبر المصري فرصة لإظهار القوة الكروية للأندية المصرية على الساحة الإقليمية، وتعزيز التنافس الرياضي بين هذه الأندية التي تسعى للتتويج باللقب.


 

تترقب الجماهير العربية هذه البطولة بفارغ الصبر، إذ يُنتظر أن تكون المنافسات على أشدها، سواء في نصف النهائي أو المباراة النهائية، خاصة مع الأسماء اللامعة المشاركة، وتاريخ الأندية العريق الذي يضيف مزيدًا من الإثارة للحدث.