الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 الموافق 12 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

السودان يعمق جراح غانا وينعش آماله الأفريقية في تصفيات كأس 2025

الثلاثاء 15/أكتوبر/2024 - 06:47 م
 المنتخب السوداني
المنتخب السوداني

ضاعف المنتخب السوداني محنة نظيره منتخب غانا وفاز عليه 2 /صفر اليوم الثلاثاء في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة السادسة للتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2025 بالمغرب.

 

وعلى ملعب الشهداء بنينا في ليبيا، حسم منتخب السودان الفوز في الشوط الثاني، حيث تقدم أحمد حميد بهدف في الدقيقة 62 وبعدها بثلاث دقائق سجل محمد عبد الرحمن يوسف الهدف الثاني.

 

وسجل منتخب السودان انتصاره الثاني في التصفيات القارية ليرفع رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني وتوقف رصيد غانا عند نقطتين في المركز الثالث.

 

ويتصدر منتخب أنجولا ترتيب المجموعة بالعلامة الكاملة برصيد تسع نقاط من ثلاثة انتصارات، قبل مواجهته في وقت لاحق اليوم أمام منتخب نيجر متذيل الترتيب بنقطة واحدة.

 

ويحل منتخب السنغال فى المرتبة الثانية بجدول ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط جمعها من ألفوز فى ثلاث مباريات والتعادل فى مباراة وتسجيل 7 أهداف وتلقى 1.

بينما يتواجد منتخب مالأوى فى الترتيب الأخير بدون أى رصيد من النقاط بعد الخسارة فى المباريات الثلاث الماضية وتسجيل 3 أهداف وتلقى 11.

وسبق أن فاز منتخب السنغال على نظيره مالأوى برباعية نظيفة فى المباراة التى جمعتهما يوم الجمعة الماضى ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

السودان ضد غانا
حقق منتخب السودان فوزا غاليا على ضيفه منتخب غانا، بنتيجة 2-0، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة السادسة فى التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2025 فى المغرب.

بهذه النتيجة، يحتل منتخب السودان المركز الثانى فى ترتيب المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط بفارق 5 نقاط عن منتخب غانا صاحب المركز الثالث، برصيد نقطتين فقط.

 

فيما يتصدر أنجولا ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط بالعلامة الكاملة، بينما يتواجد النيجر فى المركز الرابع والأخير برصيد نقطة وأحدة.

 

وفى مباراة الجولة الماضية، عاد منتخب السودان بتعادل ثمين، من مواجهة مضيفه منتخب غانا، بدون أهداف، فى المباراة التى جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة السادسة فى التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2025 فى المغرب.

 

وكان المنتخب السودانى قد استهل التصفيات القارية بفوز صعب على النيجر بهدف دون ردّ ثمّ تلقى هزيمة فى المواجهة الثانية على أرض أنجولا بهدفين لوأحد.

 

وحسم منتخب السنغال التأهل إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية 2025 ليخطف بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة بعد حسم بوركينا فاسو تأهلها بالأمس على حساب بوروندي.