الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مصدر يكشف لـ"مصر تايمز" حقيقة حصول علي معلول على الجنسية المصرية

الأربعاء 16/أكتوبر/2024 - 12:25 ص
اللاعب التونسي علي
اللاعب التونسي علي معلول

كشف چون أدوارد وكيل اللاعب التونسي علي معلول نجم النادي الأهلي عن حقيقة حصول اللاعب على الجنسية المصرية كما تردد خلال الساعات القليلة الماضية.

 

حقيقة حصول علي معلول على الجنسية المصرية

وقال وكيل اللاعب التونسي في تصريح خاص لـ"مصر تايمز" عن أن اللاعب علي معلول نجم النادي الأهلي لم يحصل على الجنسية المصرية حتى الآن، ليحسم بذلك الجدل الدائر حول حصول اللاعب على الجنسية من عدمه.

 

وكان قد أثارت الأنباء المتداولة بشأن منح التونسي علي معلول، الجنسية المصرية على المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي؛ جدلًا واسعًا، خلال الساعات القليلة الماضية، وهو الأمر الذي قاد فريق "مصر تايمز" للبحث عن حقيقة هذه الأنباء المتداولة؛ لا سيما وأن الحصول على الجنسية المصرية يتطلب موافقة وزير الداخلية ونشره بالجريدة الرسمية، وهو ما لم يحدث بشأن اللاعب علي معلول.

 

ووفقا لتقرير صادر عن وزارة الخارجية المصرية، أن وزارة الداخلية ممثلة في «مصلحة جوازات السفر والهجرة والجنسية» هي المختصة بالأمور المتعلقة بالجنسية اثباتا وكسبا وتغييرا واستردادا.

 

وتتمثل شروط الحصول على الجنسية المصرية في الآتي:

  1. الأجنبي الذي ولد داخل جمهورية مصر العربية وكانت إقامته العادية فيها عند بلوغه سن الرشد.
  2. الأجنبي الذي ولد داخل جمهورية مصر العربية لأب أجنبي وكان الأجنبي ينتمي لغالبية السكان في بلد لغته العربية.
  3. إذا اكتسبت الزوجة الأحنبية الجنسية المصرية فلا تفقدها عند انتهاء الزوجية إلا إذا استردت جنسيتها الأجنبية أو تزوجت من أجنبي ودخلت في جنسيته.
  4. من تكون إقامته العادية في مصر تجاوزت 5 سنوات.
  5. لا يسري ذلك على الزوج الأجنبي والمتزوج من مصرية، ولا يحق له طلب التجنس بالجنسية المصرية أيا كانت جنسيته الحالية.
  6. الأجنبي الذي جعل إقامته العادية داخل جمهورية مصر العربية مدتها عشر سنوات متتالية.
  7. ويمكن للمواطنين الاطلاع عن كافة التفاصيل الخاصة بالحصول على الجنسية المصرية والأوراق والضوابط الخاصة بطلبات التقدم عبر رابط  وزارة الخارجية المصرية من هنـــــا.

يذكر أن إدارة النادي الأهلي تنوي الاستمرار في إجراءات منح الجنسية المصرية إلى للاعب التونسي، حتى يتثنى قيده كلاعب محلي بدون النظر إلى قائمة الأجانب، تكريما لجهود اللاعب التي بذلها على مدار 8 سنوات منذ الانضمام للقلعة الحمراء في عام 2016.