الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

هل يعود محمد صبحي لحراسة مرمى الزمالك في السوبر المصري؟.. مصدر يُجيب

الأربعاء 16/أكتوبر/2024 - 10:44 ص
عواد وصبحي
عواد وصبحي

تتواصل التساؤلات داخل أروقة نادي الزمالك حول هوية الحارس الأساسي الذي سيخوض مواجهات الفريق في بطولة كأس السوبر المصري، المقرر إقامتها في الإمارات.

 

يأتي ذلك بعد تألق حارس الفريق محمد عواد في السوبر الإفريقي، إلا أن الحديث عن عودة محمد صبحي بعد تعافيه من الإصابة يثير جدلاً بين جماهير النادي والجهاز الفني.

 

موعد مباراة الزمالك وبيراميدز في كأس السوبر المصري

 تبدأ منافسات كأس السوبر المصري بمواجهة قوية تجمع بين فريقي الأهلي وسيراميكا كليوباترا يوم الأحد الموافق 20 أكتوبر، في تمام الساعة الرابعة وخمس دقائق مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، والخامسة مساءً بتوقيت الإمارات.

 

ستقام المباراة على ملعب آل نهيان في أبو ظبي، من جهته، يسعى الزمالك إلى استكمال نتائجه الإيجابية بعد التتويج بلقب كأس السوبر الإفريقي على حساب غريمه التقليدي الأهلي.

 

ويترقب عشاق كرة القدم المباراة النهائية التي ستقام يوم الخميس 24 أكتوبر، حيث يلتقي الفائزان من مباراتي نصف النهائي في مواجهة حاسمة على استاد محمد بن زايد، وذلك في الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة.

 

كما تقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في نفس اليوم على استاد آل نهيان الساعة الرابعة وخمس دقائق مساءً.

جوميز يثبت ثقته في عواد ويرفض عودة صبحي لحراسة المرمى

وقال مصدر داخل النادي تصريحات خاصة لـ “مصر تايمز”: “المدير الفني البرتغالي جوزيه جوميز اتخذ قراراً نهائياً بشأن من سيحمي عرين الفريق في بطولة السوبر المصري”.

وأشار المصدر إلى أن جوميز رفض عودة محمد صبحي كحارس أساسي للفريق في السوبر، على الرغم من تعافيه من الإصابة.

وتابع: “يرى جوميز أن محمد عواد هو الأنسب حالياً لحراسة مرمى الفريق بعد الأداء الرائع الذي قدمه في مباراة السوبر الإفريقي أمام الأهلي، والذي ساهم بشكل كبير في تتويج الزمالك باللقب”.

 

ويعكس القرار من جوميز ثقته الكبيرة في عواد، الذي أصبح الحارس المفضل للفريق في المباريات الحاسمة.

 

وأوضح المصدر أن جوميز يعتمد على خبرة عواد واستقراره الفني، ويرى أن استمرار الاعتماد عليه سيساهم في الحفاظ على استقرار الفريق.
 

تحضيرات الزمالك للسفر إلى الإمارات
 

ووصل عبد الواحد السيد، مدير الكرة بنادي الزمالك، إلى الإمارات اليوم الثلاثاء برفقة عبد الله حسين إداري الفريق، ومصطفى ميلا مسؤول المهمات.

 

تأتي هذه الزيارة قبل وصول بعثة الفريق إلى الإمارات يوم الخميس المقبل، وذلك من أجل التأكد من جاهزية كافة الترتيبات المتعلقة بإقامة بعثة الزمالك ومعاينة ملاعب التدريب.

تكليف حسام المندوه برئاسة بعثة الزمالك

وقرر مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة حسين لبيب، تكليف الدكتور حسام المندوه، أمين الصندوق، برئاسة بعثة الفريق الأول التي ستسافر إلى الإمارات للمشاركة في كأس السوبر المصري.

 

يأتي هذا القرار في إطار جهود الإدارة لضمان سير الأمور بسلاسة وضمان توفير كافة الترتيبات اللازمة للفريق.

الزمالك يستعد للمنافسة في السوبر المصري

ومن المقرر أن تغادر بعثة الزمالك القاهرة متوجهة إلى أبو ظبي صباح يوم الخميس 17 أكتوبر الجاري، وذلك وفقاً لقرار المدير الفني جوميز، ويرغب الفريق في الوصول مبكراً إلى الإمارات لمنح اللاعبين الفرصة للتأقلم مع الأجواء والبدء في التحضيرات الأخيرة قبل انطلاق البطولة. 

 

من المتوقع أن يخوض الزمالك تدريباته الأولى فور وصوله إلى الإمارات، حيث يسعى الجهاز الفني لتحقيق الانسجام الأمثل بين اللاعبين وتطبيق الخطط التكتيكية التي تم التدرب عليها في القاهرة.
 

تأتي مشاركة الزمالك في السوبر المصري وسط منافسة شرسة من الأندية المشاركة الأخرى، والتي تضم الأهلي، بيراميدز، وسيراميكا كليوباترا. 

يهدف الزمالك إلى تحقيق إنجاز جديد يضاف إلى سلسلة نجاحاته الأخيرة، ويعزز مكانته كأحد أقوى الأندية المصرية على الساحة المحلية والقارية.