الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

وصول بعثة منتخب مصر إلى القاهرة بعد مباراة موريتانيا (صور)

الأربعاء 16/أكتوبر/2024 - 10:47 ص
بعثة منتخب مصر
بعثة منتخب مصر

وصلت بعثة المنتخب المصري الأول لكرة القدم إلى القاهرة بقيادة الجهاز الفني المتمثل في التوأم حسام وإبراهيم حسن، وذلك بعد تحقيق فوز هام على منتخب موريتانيا بهدف نظيف في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025.

وحسم منتخب مصر تأهله رسميًا إلى البطولة وتصدر مجموعته برصيد 12 نقطة، بعد تحقيق الفوز في أربع مباريات متتالية أمام كل من كاب فيردي، بتسوانا، وموريتانيا ذهابًا وإيابًا.

تفاصيل رحلة بعثة المنتخب وقيادة أبو الوفا للبعثة

 وترأس بعثة المنتخب المصري في موريتانيا محمد أبو الوفا، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، الذي أشرف على كل تفاصيل الرحلة.

وكان في استقبال البعثة لدى عودتها إلى القاهرة مسئولو العلاقات العامة في اتحاد الكرة، ممثلين في شعبان بسطاوي وشريف عبد العزيز، حيث أتموا كافة إجراءات الوصول واستقبال الفريق بسلام.
 

ملخص المباراة.. إبراهيم عادل يقود الفراعنة للفوز

في مباراة شهدت أداءً قويًا من الجانبين، حقق المنتخب المصري الفوز بهدف نظيف سجله إبراهيم عادل في الدقيقة 85 من المباراة.

 

وجاء الهدف من تسديدة طويلة ومدهشة من وسط الملعب، نجح فيها اللاعب في تسجيل هدف عالمي لم يتمكن حارس مرمى موريتانيا من التصدي له.

المباراة، التي أُقيمت في موريتانيا، كانت مليئة بالإثارة رغم قلة الأهداف، وشهدت تألقًا كبيرًا من حارس مرمى المنتخب المصري محمد الشناوي، الذي أنقذ شباكه من أكثر من فرصة محققة، لا سيما في الدقيقة الثامنة بعد تصديه لانفراد تام، رغم تعرضه لإصابة طفيفة في الوجه.

بعثة منتخب مصر

 

بدأت المباراة بنشاط واضح من جانب المنتخب الموريتاني الذي حاول استغلال عاملي الأرض والجمهور للضغط على المنتخب المصري، إلا أن الشناوي كان في الموعد، حيث نجح في التصدي لأكثر من محاولة خطيرة.

أما على الجبهة الأخرى، فحاول أحمد عيد تسجيل هدف للفراعنة في الدقيقة 12، لكن الكرة مرت بجوار المرمى دون أن تترجم إلى هدف.

 الشوط الأول

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين، في ظل تبادل السيطرة بينهما دون فرص خطيرة تذكر.

 

ومع بداية الشوط الثاني، أصبح الأداء أكثر حيوية من الجانبين.

ورغم المحاولات المستمرة من الفريقين، استمرت النتيجة على حالها حتى الدقيقة 60، حين أجرى حسام حسن تغييرات في التشكيلة، بإشراك تريزيجيه وحمدي فتحي لتعزيز الهجوم. 

 

وفي الدقيقة 85، تمكن إبراهيم عادل من تسجيل هدف رائع للفراعنة، ليمنح مصر ثلاث نقاط غالية، ويؤكد تأهل المنتخب إلى كأس الأمم الأفريقية.
 

تشكيل منتخب مصر
 

بدأ المنتخب المصري المباراة بتشكيلة تضم: محمد الشناوي في حراسة المرمى، وخط دفاع يتألف من محمد حمدي، محمد عبد المنعم، خالد صبحي، رامي ربيعة، وأحمد عيد.

 

أما في الوسط، فشارك مروان عطية ومحمود صابر، بينما قاد الهجوم كل من عمر مرموش، أسامة فيصل، وأحمد سيد “زيزو”.
 

وعلى دكة البدلاء، تواجد عدد من اللاعبين البارزين مثل محمد عواد، مصطفى شوبير، أحمد رمضان بيكهام، محمد شحاتة، أحمد نبيل كوكا، حمدي فتحي، ناصر ماهر، مصطفى فتحي، محمود حسن “تريزيجيه”، وإبراهيم عادل، الذين كان لهم تأثير مباشر في مجريات اللقاء.


 

فارق القيمة التسويقية بين الفريقين

جدير بالذكر أن منتخب مصر يتفوق بشكل كبير على منتخب موريتانيا من حيث القيمة التسويقية.

وبلغت قيمة منتخب مصر السوقية حوالي 120.05 مليون يورو، في حين قُدّرت القيمة السوقية لمنتخب موريتانيا بحوالي 11.60 مليون يورو فقط، ما يعكس الفارق الكبير في مستوى اللاعبين والفرق بين المنتخبين.

مصر تتفوق على موريتانيا في القاهرة
 

وكان المنتخب المصري قد واجه منتخب موريتانيا في الجولة الثالثة من التصفيات على استاد القاهرة الدولي، حيث حقق الفوز بثنائية نظيفة. 

 

سجل محمود حسن “تريزيجيه” الهدف الأول في الدقيقة 69 من تسديدة قوية، بينما أضاف محمد صلاح الهدف الثاني في الدقيقة 79 من ركلة حرة مباشرة.

ويؤكد المنتخب المصري تأهله رسميًا إلى كأس الأمم الأفريقية 2025، ويواصل الفريق بقيادة حسام حسن الاستعدادات لتحقيق المزيد من النجاحات في التصفيات والبطولات المقبلة.