الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

بعد وقف الرقابة المالية التعامل على سهم دومتي.. الشركة تصدر بيان (تفاصيل)

الأربعاء 16/أكتوبر/2024 - 12:27 م
دومتي
دومتي

ترددت بعض الأنباء خلال الساعات القليلة الماضية عن عرض تلقته شركة الصناعات الغذائية العربية "دومتي" من إحدى الشركات، وذلك بنسبة استحواذ 100 % من أسهم الشركة.

 

وكشفت  شركة الصناعات الغذائية العربية "دومتي"، في بيان رسمي عن عرض استحواذ تلقته من شركة أرلا فودز الدنماركية، وأعلنت ذلك لإدارة البورصة المصرية، حيث كشفت عن نية الشركة الدنماركية تقديم عرض شراء إجباري على أسهم دومتي.

بيان شركة دومتي

وقالت الشركة في بيان لها: "الإفصاح عن النية في تقديم عرض شراء إجباري على أسهم شركة الصناعات الغذائية العربية (دوستي) شمع يشار إليها فيما بعد بالشركة".

 

عرض شراء مبدئي غير ملزم

 

 

وأشارت شركة الصناعات الغذائية العربية "دومتي": "تنفيذاً للمادة (330) من اللائحة التنفيذية للقانون 95 لسنة 1992 نود أن تفصح عن تلقي المساهمين الرئيسين بالشركة وهم يحي بن محمد بن عوض بن لادن وشركة Expedition International Dairy، وشركة Investments يشار إليهم فيما بعد (Trevi Holding وشركة، Investment بالمساهمين الرئيسين" عرض شراء مبدئي غير ملزم من شركة Arla Foods amba متضمن نيتها في عدد من الاستثمارات".

 

تفاصيل بيان عرض شركة دومتي

 

 

وأوضحت الشركة في بيانها أن ذلك يتضمن: 

أولا: تقديم عرض شراء إجباري للاستحواذ على حتى 100% من أسهم رأس مال الشركة بتقييم مبدئي غير ملزم حوالي ثمانية مليار وثمانمائة وسبعة وتسعون مليون جنيه مصري، وهو ما يمثل سعر مبدئي غير ملزم 31.48 جنيه مصري للسهم الواحد بمراعاة المادة (337) من اللائحة التنفيذية للقانون 95 لسنة 1992.

 

ثانيا: نية شركة Aria Foods amba في شطب قيد أسهم الشركة شطبا اختياريا من جداول البورصة المصرية بعد إتمام إجراءات الاستحواذ.

 

ثالثا: أعرب المساهمون الرئيسيون عن تفضيلهم أبرام صفقة الاستحواذ مع شركة Arla Foods amba كونها إحدي الشركات العالمية الرائدة في مجال منتجات الالبان، كما أعربوا عن نيتهم ببيع أسهمهم لشركة Arla Foods amba من خلال عرض الشراء المزمع تقديمه؛ وذلك في ضوء الاتفاقيات النهائية التي سيتم ابرامها. 

 

واختتمت الشركة: "وتنوي عائلة الدماطي الاستمرار كشريك بجزء من اسهمهم مع Arla Foods amba، مع استمرار محمد الدماطي كالعضو المنتدب للشركة".

 

فيما قررت الهيئة العامة للرقابة المالية، إيقاف التعامل على أسهم شركة الصناعات الغذائية العربية دومتي لحين التزام الشركة بالإفصاح للبورصة المصرية.

 

وأوضحت الهيئة في بيان اليوم الأربعاء، إن ذلك وفقا لما هو منصوص عليه بالمادة 330 من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992.