الخميس 17 أكتوبر 2024 الموافق 14 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

في ذكري وفاة عمر الحريري..كيف ردت ابنته علي زواجه من مغربية

الأربعاء 16/أكتوبر/2024 - 05:26 م
عمر الحريري
عمر الحريري

تحل اليوم ذكري الـ13 علي رحيل الفنان الكبير عمر الحريري الذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم 16 أكتوبر، عن عمر يناهز 85 عام بعد صراع مع مرض سرطان العظام.

 

نشأة وبداية الفنان عمر الحريري

 

ولد الفنان عمر الحريري في يوم 12 فبراير عام 1926في القاهره، درس وتخرج في المعهد العالي للتمثيل الفني عام 1947.

ونشأ عمر الحريري في بيئه محبه للفن، حيث كان يصطحبه والده لمشاهدة العروض المسرحية لكبار الفنانين، وهذا زرع داخله حبه للفن منذ صغره.

وكانت بدايته الفنية عمله في المسرح القومي، الذي قدم فيه العديد من المسرحيات الناجحة التي نالت إعجاب الجماهير، وكانت أول أعماله في السينما هو مشاركته في فيلم سلامة في الخير، عام 1937 وكان عمره لا يتجاوز 11 عاما، ثم بدأ مسيرته الفنية.

 

أبرز أعمال الفنان عمر الحريري

 

 

وقدم الفنان عمر الحريري، أكثر من 100 فيلم سينمائي في مسيرته الفنية، وظهر في فيلم الأفوكاتو مديحة، مع الفنانة مديحة يسري ويوسف وهبي، عام 1950، وشارك في كثير من الأعمال في السينما أبرزهم: فيلم كرسي الأعتراف، وأوعي المحفظة، وإلهام، ووداعا يا غرامي، وأولاد الشوارع، والسبع أفندي، وابن النيل، وناهد، ومتقولش لحد، ورجل وأمرأتان، وأمرأة في مهب الريح، وعروسة وجوز عرسان، والمشهد الأخير، وخيوط العنكبوت، وجبيبي أصغر مني، ومعالي الوزير، والراجل الغامض بسلامته.

كما شارك في كثير من الأعمال في التلفزيون أبرزهم: مسلسل العصفور والقفص، والقط الأسود، والمعجزة، وأحلام الفتي الطائر، وأوراق الورد، والشبيهان، وألف ليلة وليلة، وساكن قصادي، وحكايات البنات، وإن غاب القط، وماما في القسم، وسمارة.

ومن أخر أعماله في التلفزيون مشاركته في مسلسل شيخ العرب همام عام 2010، أمام الفنان القدير يحيي الفخراني.

كما شارك في عديد من المسرحيات أبرزهم: شاهد مشافش حاجة، والواد سيد الشغال مع الفنان عادل إمام، وزكي في الوزارة، وسكر هانم.

 

رد إبنته علي زواجه من مغربيه

 

وقالت إبنته، خلال لقاء مع الفنان سمير صبري، في برنامج ماسبيرو، أن ليس لديها مشكلة، وأنه حر، وأضافت أن لديها أخت من زوجته.

 

رحيل الفنان عمر الحريري

 

ورحل عمر الحريري عن عالمنا في يوم 16 أكتوبر عام 2011، بعد صراعه مع سرطان العظام.