الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

حسام حسن يسطر إنجازا تاريخيا مع الفراعنة بعد التأهل لأمم إفريقيا 2025

الأربعاء 16/أكتوبر/2024 - 03:56 م
حسام حسن
حسام حسن

نجح حسام حسن، المدير الفني للمنتخب المصري، في تحقيق إنجاز تاريخي بعد قيادة الفراعنة للتأهل إلى بطولة كأس أمم إفريقيا 2025، وذلك عقب فوز مصر على موريتانيا في الجولة الرابعة من التصفيات.

المباراة التي انتهت بهدف دون رد، وضعت المنتخب المصري في صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة.
 

مباراة منتخب مصر وموريتانيا 

وتمكن منتخب مصر من حسم التأهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025، بفوزه على موريتانيا بهدف سجله إبراهيم عادل في الدقيقة 85.

 

الهدف جاء بعد تسديدة قوية من منتصف الملعب سكنت الشباك الموريتانية، ليضمن الفراعنة ثلاث نقاط غالية رفعت رصيدهم إلى 12 نقطة من أربع مباريات متتالية دون أي هزيمة.


 بهذا الفوز، تمكن المنتخب المصري من تصدر المجموعة الثالثة والتأهل رسميًا إلى البطولة التي ستقام في المغرب بين ديسمبر 2025 ويناير 2026.

 

حسام حسن بات أول مدير فني للمنتخب المصري يحقق الفوز في أول 4 مباريات متتالية في دور المجموعات من التصفيات.

 

حسام حسن

المنتخبات المتأهلة حتى الآن إلى كأس أمم  إفريقيا 2025

مع اختتام الجولة الرابعة من التصفيات، تأهلت تسعة منتخبات حتى الآن إلى كأس أمم إفريقيا 2025، من بينها ثلاث منتخبات عربية. 
 

المنتخبات المتأهلة هي:
 

1. المغرب (الدولة المستضيفة).

2. مصر (المجموعة الثالثة).

3. بوركينا فاسو (المجموعة الثانية عشر).

4. السنغال (المجموعة الثانية عشر).

5. الكاميرون (المجموعة العاشرة).

6. الجزائر (المجموعة الخامسة).

7. الكونغو الديمقراطية (المجموعة الثامنة).

8. أنجولا (المجموعة السادسة).

9. أوغندا (المجموعة الحادية عشر).

 

شهدت المباراة أداءً قويًا من كلا الفريقين، حيث حاول المنتخب الموريتاني استغلال عاملي الأرض والجمهور، إلا أن الحارس محمد الشناوي كان سدًا منيعًا أمام المحاولات الموريتانية، خصوصًا بعد تصديه لانفراد تام في الدقيقة الثامنة رغم تعرضه لإصابة طفيفة في الوجه.


 

على الجانب الآخر، كانت الفرص الهجومية لمنتخب مصر محدودة في الشوط الأول، حيث حاول أحمد عيد تسجيل هدف مبكر في الدقيقة 12، لكن تسديدته لم تجد طريقها إلى الشباك. 

 

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين، مع تبادل السيطرة دون فرص حقيقية تذكر.

 

مع بداية الشوط الثاني، قرر حسام حسن إجراء تغييرات لتعزيز الهجوم، حيث دفع بتريزيجيه وحمدي فتحي في محاولة لكسر التعادل.

 

وجاء الحل في الدقيقة 85 عبر إبراهيم عادل الذي أطلق تسديدة رائعة من منتصف الملعب سجلت هدف المباراة الوحيد، وهذا الهدف منح مصر فوزًا مستحقًا وتأهلًا رسميًا إلى كأس الأمم الإفريقية.

منتخب مصر


 

تشكيل منتخب مصر 

دخل المنتخب المصري المباراة بتشكيلة متوازنة تضمنت محمد الشناوي في حراسة المرمى، وخط دفاع مكون من محمد عبد المنعم، رامي ربيعة، خالد صبحي، ومحمد حمدي. في خط الوسط شارك مروان عطية ومحمود صابر، بينما قاد الهجوم كل من أحمد سيد “زيزو”، عمر مرموش، وأسامة فيصل.


 

كما كان لدكة البدلاء دورٌ هام في مجريات المباراة، حيث دخل كل من تريزيجيه وحمدي فتحي وإبراهيم عادل ليساهموا في تحقيق الفوز.

 

بهذا الانتصار، يواصل المنتخب المصري تحت قيادة حسام حسن تحقيق الإنجازات، متصدرًا مجموعته في التصفيات الإفريقية بأداء رائع. 

 

الآمال الآن تتجه نحو الاستعدادات الجادة للبطولة القادمة في المغرب، حيث تسعى مصر لتحقيق لقب جديد يضاف إلى سجلها الحافل في البطولة الإفريقية.