الخميس 17 أكتوبر 2024 الموافق 14 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

مباحثات مصرية أممية حول الوضع الإنساني المتدهور بقطاع غزة

الأربعاء 16/أكتوبر/2024 - 08:32 م
غزة
غزة

 بحث بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج مع سيجريد كاخ كبيرة مُنسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة خلال اتصال هاتفي اليوم الأربعاء الوضع الإنساني المتدهور بقطاع غزة نتيجة السياسة الإسرائيلية المعرقلة لدخول المساعدات الإنسانية للقطاع.

 

واستعرض  عبد العاطى خلال الاتصال الجهود التي تقوم بها مصر من أجل وقف إطلاق النار في القطاع، والتنسيق مع الجانب الفلسطيني من اجل العمل على تقديم الخدمات الأساسية، والإعداد لمستقبل إدارة الحياة اليومية للفلسطينيين في القطاع بعد وقف إطلاق النار.

 

كما تناول وزير الخارجية مع المسئولة الأممية سبل حشد المساعدات لقطاع غزة، والتنسيق في هذا الصدد للتواصل مع المانحين الدوليين.

 

وأطلعت سيجريد الوزير المصري على عرض مفصل حول نتائج مساعيها واتصالاتها وزياراتها الميدانية، والتي عكست المعاناة الإنسانية المتزايدة لأهل غزة، والتي يقع على عاتق المجتمع الدولي مسؤولية إنهائها في اسرع وقت.

 

كما ثمن الطرفان الدور المحوري لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين"الأونروا" في تقديم الخدمات الرئيسية للاجئين الفلسطينيين بما في ذلك في القطاع، وأكدا عدم إمكانية استبدالها بأي جهة أخرى، وضرورة استمرار الدعم الدولي لأنشطتها.