الخميس 17 أكتوبر 2024 الموافق 14 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

رئيس جامعة الجلالة: لدينا 12 ألف طالب ووفرنا 4700 سرير في سكن الطلاب

الأربعاء 16/أكتوبر/2024 - 11:13 م
الدكتور محمد الشناوي
الدكتور محمد الشناوي رئيس جامعة الجلالة

قال الدكتور محمد الشناوي رئيس جامعة الجلالة، إن عدد الطلاب في الجامعة وصل إلى 12 ألف طالب، مع ارتفاع إجمالي عدد الأسرة المخصصة لتسكين للطلاب من 600 سرير إلى أكثر من 4700 سرير.

 

جامعة الجلالة تعاقدت على 3 آلاف سرير في أحد المنتجعات

كما أوضح الدكتور محمد الشناوي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن جامعة الجلالة تعاقدت على 3 آلاف سرير في أحد المنتجعات، موضحا أنه يوجد عدد من المناطق السكنية للطلاب في العين السخنة على بعد 25 دقيقة من الجامعة.

 

كما أشار رئيس جامعة الجلالة إلى أن أتوبيس حادث الجلالة غير تابع للجامعة، معلقا: "وزير التعليم العالي بيكلمني كل ساعتين".

 

مجلس أمناء جامعة الجلالة

قال الدكتور محمد الشناوي رئيس جامعة الجلالة، إن مجلس أمناء جامعة الجلالة، عقد اجتماعا خلال الساعات الماضية، وأقر بتحمل نفقة العلاج للطلاب المتضررين، ومنحة لكل المصابين خلال فترة الدراسة، مع توفير وسيلة نقل آمنة لخارج مدينة الجلالة.

 

كما أوضح الدكتور محمد الشناوي، أن مجلس أمناء جامعة الجلالة، أكد على دعم الطلاب بشكل نفسي مع توعية للطلاب، مع توفير المواصلات الآمنة لكل الطلاب في جامعة الجلالة.

 

وذكر رئيس جامعة الجلالة، أن طلاب جامعة الجلالة، شاركوا في التعزية، مقدما التعازي لأهالي الطلاب المتوفين في حادث جامعة الجلالة.

 

وتابع رئيس جامعة الجلالة، أن جامعة الجلالة، هي رقم 1 بين الجامعات الأهلية، والجامعة الوحيدة المرشحة لـ 3 جوائز، موضحا أن ثقة الطلاب في جامعة الجلالة كبيرة.

 

الدراسة في جامعة الجلالة تسير بشكل مستقر

كشف الدكتور محمد الشناوي رئيس جامعة الجلالة، حقيقة إضراب طلاب جامعة الجلالة، عن الدراسة بعد الحادث الذي وقع للطلاب يوم الاثنين الماضي.

 

وأكد رئيس جامعة الجلالة، أن الدراسة في جامعة الجلالة، تسير بشكل مستقر في الوقت الحالي، نافيا إضراب بعض الطلاب عن الدراسة.

 

وأكد رئيس جامعة الجلالة، على أن جميع مؤسسات الدولة تحركت للمساعدة والدعم أثناء حادث طلاب جامعة الجلالة.

 

وتابع الدكتور محمد الشناوي، أنه ألتقى بطلاب الكليات، وتقدموا بكل المطالب الخاصة بهم، لمدة تزيد عن ساعتين، موضحا أن وفد اتحاد الطلاب تناقش مع محافظ السويس لبحث طلباتهم واحتياجاتهم.

 

وذكر أن الحادث وقع في طريق جامعة الجلالة المتجه إلى العين السخنة، وكان الأوتوبيس حمولة 50 طالبا.
وأكد على دعم الطلاب، وتوعيتهم من مخاطر الحوادث، مع التحليل الدوري لسائقي الجامعة والغير تابعين للجامعة.