الخميس 17 أكتوبر 2024 الموافق 14 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

التوقيت الشتوي

على أعتاب الدخول في فصل الشتاء .. موعد تطبيق التوقيت الشتوي

الخميس 17/أكتوبر/2024 - 10:51 ص
التوقيت الشتوي
التوقيت الشتوي

التوقيت الشتوي..  بالتزامن مع قرب انتهاء فصل الصيف، ازدادت معدلات البحث من قبل الكثير من الأشخاص لمعرفة موعد تطبيق التوقيت الشتوي وتأخير الساعة 60 دقيقة للعمل بالتوقيت الجديد، وذلك للاستعداد لضبط الساعة البيولوجية لديهم.

تطبيق التوقيت الشتوي

وتستعرض بوابة "مصر تايمز" للمتابعين والقراء كل مايخص موعد تطبيق التوقيت الشتوي  وتأخير الساعة 60 دقيقة لبدء العمل بالتوقيت الجديد، خلال التقرير التالي:  

موعد تطبيق التوقيت الشتوي

من المقررأن  يتم تطبيق التوقيت الشتوي آخر خميس من أكتوبر في تمام الساعة 12 منتصف الليل، لتكون الساعة 11 مساءً يوم الخميس 31 أكتوبر 2024،  على أن يتم العمل بالتوقيت الشتوي لمدة 6 أشهر متتالية حيث ينتهي في أبريل 2025.

 

مميزات تطبيق التوقيت الشتوي

يتميز التوقيت الشتوي 2024، بزيادة عدد ساعات الليل وتقليل ساعات النهار، حيث تبدأ فترة انخفاض درجات الحرارة وسقوط الأمطار.

التوقيت الشتوي 

فوائد تطبيق التوقيت الشتوي 2024

يوجد لـ التوقيت الشتوي عدة  فوائد منها، ما يلي:

- تقليل استهلاك الكهرباء وتوفير الطاقة.

- زيادة ساعات النهار بعد العمل مما يعزز النشاطات الخارجية والاجتماعية.

- توافق ساعات الذروة مع ساعات النوم مما يقلل الضغط على الشبكة الكهربائية

ـ ملائمة مع الدورة البيولوجية للإنسان إذ يميل الناس بشكل طبيعي للنوم مبكرًا والاستيقاظ مبكرًا في فصل الشتاء.

موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024

يشار إلى أن التوقيت الصيفي في عام 2024 طُبق بداية من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل الماضي واستمر العمل به لمدة 6 أشهر، وفقًا لقرار مجلس الوزراء، حيث يتم تقديم الساعة لمدة 60 دقيقة.

 

مواعيد غلق المحلات  خلال تطبيق التوقيت الشتوي 2024

وأما عن مواعيد غلق المحلات، فمن المقرر أن تعمل المحلات بداية من الساعة 7 صباحًا وحتى الساعة 10 مساءً على أن يتم مد ساعة الغلق 60 دقيقة إضافية يومي الخميس والجمعة إجازات الأعياد والمناسبات على أن تغلق المحلات في تمام الساعة 11 مساءً.

وبالنسبة للورش والأعمال الحرفية، سيكون بداية عملها من 8 صباحًا وحتى الساعة 6 مساءَ، باستثناء الورش على الطرق الرئيسية ومحطات الوقود.