الخميس 17 أكتوبر 2024 الموافق 14 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

خبير سياسي: الرئيس السيسي يقدم الدعم النفيس للدولة الفلسطينية

الخميس 17/أكتوبر/2024 - 10:37 ص
المساعدات المصرية
المساعدات المصرية في غزة

قال الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية بقطاع أخبار «المتحدة»، إنّ التحرك المصري تجاه الأزمة التي تشهدها منطقة  الشرق الأوسط واضح بصورة كبيرة منذ اندلاع الحرب، موضحا أنّ  والشعب الفلسطيني وأهالي غزة، كما أنّه لا يتأخر في الدفاع عن حقوق الفلسطينيين وإنفاذ المساعدات لهم.

 إنفاذ المساعدات إلى أهالي قطاع غزة

وأضاف «سنجر»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المُذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أنّ الدبلوماسية المصرية تقدم طلب عاجل في نيويورك بضرورة إنفاذ المساعدات إلى أهالي قطاع غزة، وإيقاف الظلم والقتل غير المبرر من جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين، مشيرا إلى أنّ الدولة تبذل قصارى جهدها لإنجاز هذا الأمر.

 القضية الفلسطينية 

وتابع: «الموقف الأسباني تجاه القضية الفلسطينية متفق تماما مع موقف مصر في كل ما نادت به الدولة من احترام القانون الدولي ووقف إطلاق النار ونفاذ المساعدات إلى سكان قطاع غزة، إذ قال وزير خارجية أسبانيا إنّنا لم نترك الأسلحة لإسرائيل من خلال الأراضي الأسبانية».

 

من ناحيته؛ قال العميد ناجي ملاعب، الخبير العسكري والاستراتيجي، إن الاحتلال الإسرائيلي يسعى إلى تطبيق خطة الجنرالات في جنوب لبنان، كما هو الحال في شمال قطاع غزة، إذ أن الاحتلال يتبع سياسة الأرض محروقة لتفريغها من سكانها، تمهيداً إلى استيطانها والاستثمار فيها.

تنصيب حكومة لبنانية موالية لإسرائيل

وأضاف "ملاعب" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "ملف اليوم"، ويقدمه الإعلامي كمال ماضي على شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، أنه في حال لم يستطع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تنصيب حكومة لبنانية موالية لإسرائيل كما حدث في عام 1982، فأنه لن يتخلى عن أرض الجنوب.

 

وأوضح الخبير العسكري والاستراتيجي، أنه على الرغم من أن ميزان القوى يميل إلى إسرائيل بالمقارنة مع المقاومة اللبنانية، لا سيما وأنها مدعومة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الأوروبية بشكل علني، ولكن من الصعب جدا عليها احتلال أرض الجنوب اللبناني.

 

وأشار إلى أن حزب الله يسعى الآن إلى إيلام إسرائيل وهو ما صرح به نائب الأمين العام للحزب، نعيم قاسم، مؤكداً أن حزب الله سيجعل إسرائيل غير قادرة على البقاء في الجنوب اللبناني أو احتلالها، وصواريخ المقاومة ستؤلم الداخل الإسرائيلي حتى يتغير المجتمع.