الخميس 17 أكتوبر 2024 الموافق 14 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

التوقيت الشتوي 2024

60 دقيقة عودة للوراء.. موعد بدء تطبيق التوقيت الشتوي 2024 وطريقة تغيير الساعة

الخميس 17/أكتوبر/2024 - 02:04 م
موعد تطبيق التوقيت
موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024

التوقيت الشتوي.. مع اقتراب نهاية التوقيت الصيفي، شهدت عمليات البحث زيادة ملحوظة من قِبل الكثيرون للاستفسار عن موعد بدء تطبيق التوقيت الشتوي، والذي يتضمن تأخير الساعة بـ60 دقيقة. يأتي ذلك في إطار استعدادهم لضبط ساعتهم البيولوجية بما يتناسب مع التوقيت الجديد.

تطبيق التوقيت الشتوي

تقدم موقع مصر تايمز لقرائها كافة التفاصيل المتعلقة بموعد بدء  التوقيت الشتوي وتأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة وذلك خلال السطور التالية.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي

سيبدأ العمل بـ التوقيت الشتوي  في آخر خميس من أكتوبر الجاري، حيث ستُقدم الساعة منتصف الليل إلى 11 مساءً يوم الخميس 31 أكتوبر 2024. وسيستمر التوقيت الشتوي لمدة 6 أشهر، ليعود بعدها التوقيت إلى الوضع الطبيعي في أبريل 2025.

مميزات تطبيق التوقيت الشتوي

يتميز التوقيت الشتوي 2024، بزيادة عدد ساعات الليل وتقليل ساعات النهار، حيث تبدأ فترة انخفاض درجات الحرارة وسقوط الأمطار.

التوقيت الشتوي 

فوائد تطبيق التوقيت الشتوي 2024

يوجد لـ التوقيت الشتوي عدة  فوائد منها تتضمن تقليل استهلاك الكهرباء وتوفير الطاقة، زيادة ساعات النهار بعد العمل مما يعزز النشاطات الخارجية والاجتماعية، توافق ساعات الذروة مع ساعات النوم مما يقلل الضغط على الشبكة الكهربائية، وملائمة مع الدورة البيولوجية للإنسان إذ يميل الناس بشكل طبيعي للنوم مبكرًا والاستيقاظ مبكرًا في فصل الشتاء.

موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024

تجدر الإشارة إلى أن التوقيت الصيفي 2024 بدأ تطبيقه في آخر جمعة من أبريل الماضي، ويستمر لمدة 6 أشهر بناءً على قرار مجلس الوزراء، حيث تم تقديم الساعة ساعة واحدة.

مواعيد غلق المحلات  خلال تطبيق التوقيت الشتوي 2024

وأما عن مواعيد غلق المحلات، فمن المقرر أن تعمل المحلات بداية من الساعة 7 صباحًا وحتى الساعة 10 مساءً على أن يتم مد ساعة الغلق 60 دقيقة إضافية يومي الخميس والجمعة إجازات الأعياد والمناسبات على أن تغلق المحلات في تمام الساعة 11 مساءً.

وبالنسبة للورش والأعمال الحرفية، سيكون بداية عملها من 8 صباحًا وحتى الساعة 6 مساءَ، باستثناء الورش على الطرق الرئيسية ومحطات الوقود.