الخميس 17 أكتوبر 2024 الموافق 14 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

برلمانية تتقدم ببيان عاجل لرئيس الوزراء للإفراج عن سيارات المعاقين في الموانئ

الخميس 17/أكتوبر/2024 - 12:22 م
سيارات ذوي الهمم
سيارات ذوي الهمم

قدمت النائبة ايفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب ببيان عاجل لرئيس الوزراء للمطالبة بالإفراج الفوري عن سيارات المعاقين في الموانئ وإعفاءهم من غرامة الأرضيات.

 

وأشارت متى في بيان صحفي لها إلى أنها وصل إليها شكاوى من عدد من المواطنين بسبب تضررهم من وقف سيارات أبناءهم من ذوي الإعاقة فى الجمارك، حيث أنهم استوردوها بموجب القانون رقم ١٠ لسنة ٢٠١٨، كما أنهم لم يخالفوا القانون.

لجنة الصناعة بمجلس النواب

وطالبت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب بعدم تطبيق قرار السعة اللترية الجديدة١٢٠٠ cc والاقتصار على ١٦٠٠ cc فقط ، نظرا لوجود ضرر كبير على مستوردي السيارات ،  لأن السيارات ذات ال ١٢٠٠ cc صغيرة الحجم و لن يستفاد منها ذوي الإعاقة ، خاصة وأن أغلب ذوي الإعاقة يستخدمون كراسي متحركة.

 

كما أكدت على ضرورة تقديم كشف حساب بنكي بدلا من وضع مبلغ السيارة في البنك تسهيلا علي طالب السيارة أو ما يفيد إمتلاكه لأصول تؤهله لشراء السيارة، مطالبة بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية المشددة لكل من يستخدم جواب معاق وهو غير معاق واستفاد من حوافز المعاقين المخصصة لهم من الرئيس السيسي.

مشروع رأس الحكمة

وفي وقت سابق، أشادت النائبة ايفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب بإطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، مشروع رأس الحكمة، والذي سيكون بمثابة استثمار سياحي ضخم وبنية تحتية ضخمة على أرض مصر.

 

وأشارت متى في بيان صحفي لها إلى أن هدفنا هو أن نعمل على جذب المستثمرين العرب للإستثمار الاقتصادي خلال الفترة القادمة، مؤكدة أنها تأمل أن تكون هناك استثمارات اقتصادية وصناعية خلال الفترة القادمة من المستثمرين العرب وعلى رأسهم المستثمرين الإماراتيين والسعوديين، لكى تقوى مصر وتنهض اقتصاديا، خاصة و أن الصناعة والتجارة تساهمان فى إحداث تنمية حقيقية فى البلد.
 

 توفير فرص عمل

وأكدت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب أن مشروع رأس الحكمة سيكون له عوائد إقتصادية كبيرة على مصر من خلال توفير فرص عمل، بالإضافة إلى جلب العملة الصعبة إلى البلاد، خاصة في ظل حاجة مصر إلى الحصيلة الدولارية، نتيجة الأزمة الإقتصادية الحالية التي يمر بها العالم ومصر أيضا.