الخميس 17 أكتوبر 2024 الموافق 14 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

غارة إسرائيلية على بلدة الحوش في قضاء صور جنوبي لبنان

الخميس 17/أكتوبر/2024 - 02:19 م
غارة اسرائيلية
غارة اسرائيلية

وقعت غارة إسرائيلية على بلدة الحوش في قضاء صور جنوبي لبنان، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

وفي وقت سابق، نشر جيش الاحتلال تحذيرا بإخلاء مبنى في البقاع شرقي لبنان للمرة الأولى، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

سلسلة غارات

شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية صباح اليوم الخميس سلسلة غارات استهدفت عددا من البلدات في جنوب لبنان وشرقه.

 

وشنّ الطيران الحربي الإسرائيلي صباح اليوم سلسلة غارات استهدفت بلدة قليا في البقاع الغربي شرق لبنان، حيث استهدفت منزلا في البلدة ما أدى إلى تدميره، وقصفت محيط أحراج بلدات السريرة وبرغز، ومنطقة البويضة وبلدات العديسة، وعنقون، والريحان، وزيتا، وقناريت، وديرقانون النهر، وأرنون، وأطرف بلدتي الريحان والعيشية، في جنوب لبنان، بحسب ما أعلنت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية.

 

وأغار الطيران الحربي الإسرائيلي بعد منتصف الليل الماضي وحتى الصباح على بلدات عيتا الشعب، وأرزون، وشحور، ومعركة، وطورا، وحانين، والحوش، في جنوب لبنان.

 

وتعرّض جبل اللبونة وأطراف بلدة الناقورة الجنوبية  فجرا للقصف المدفعي الإسرائيلي،وقصفت المدفعية الإسرائيلية طوال الليل الماضي بلدات الخيام، وكفركلا، ومحيط بلدة الطيبة، ورب ثلاثين، ومركبا، وحولا وسهل مرجعيون في جنوب لبنان بالقذائف الثقيلة.

 

الطائرات الحربية الإسرائيلية 

وبدأت الطائرات الحربية الإسرائيلية منذ 23 سبتمبرالماضي بشنّ غارات عنيفة على العديد من المناطق في جنوب لبنان والبقاع شرق لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت، وطالت الغارات العاصمة بيروت وجبل لبنان وشماله، ولا تزال الغارات مستمرة حتى اليوم.

 

وأعلن الجيش الإسرائيلي في أول أكتوبر الحالي بدء عملية برية مركزة في جنوب لبنان.

نوايا إسرائيل من الحرب في لبنان "التوسع والاحتلال"


قال العميد مارون خربش الخبير العسكري، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي لديه أهداف معلنة وأخرى مخفية دائما، وهو ما ظهر في عمليته العسكرية في جنوب لبنان.

 

القضاء على قدرات حزب الله الصاروخية

أضاف «مارون» خلال مداخلة ببرنامج «ملف اليوم» الذي يقدمه الإعلامي كمال ماضي على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الاحتلال يسعى إلى القضاء على قدرات حزب الله الصاروخية وقوته العسكرية؛ حتى يفسح المجال للنازحين الإسرائيليين للعودة إلى مستوطناتهم في المناطق المتاخمة للحدود مع لبنان، مستطردًا: "لكن، السبب دائما الغير معلناً هو الاحتلال والتوسع"