الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"الخشت" يهنئ رئيس جامعة القاهرة الجديد بمناسبة صدور القرار الجمهوري

الخميس 17/أكتوبر/2024 - 02:34 م
الخشت ومحمد سامي
الخشت ومحمد سامي

أعرب الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة السابق، عن خالص تهانيه القلبية للدكتور محمد سامي عبد الصادق بمناسبة صدور القرار الجمهوري بتعيينه رئيسًا لجامعة القاهرة، متمنيا له كل التوفيق والنجاح الكبير.

 

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت، على صفحته الرسمية على فيسبوك، إن الدكتور محمد سامي عبد الصادق يتمتع بقدرات قيادية متميزة وتحقيق المزيد من الإنجازات الكبيرة التي تليق بتاريخ جامعة القاهرة ومكانتها.

 

وأكد الخشت، على ثقته الكبيرة في قدرات الدكتور محمد سامي عبد الصادق القيادية والأكاديمية، مشيرًا إلى أن خبراته الإدارية والتعليمية ستسهم في تعزيز مسيرة النجاح التي تتميز بها الجامعة، واستكمال المشروعات الكبرى.

 

جدير بالذكر أن الدكتور محمد سامي عبد الصادق أستاذ القانون المدني بكلية الحقوق جامعة القاهرة، شغل منصب نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، كما شغل منصب المستشار القانوني للمجلس الأعلى للجامعات.

 

وفي وقت سابق، أعلن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صدور قرار جمهوري بتعيين الدكتور محمد سامي محمد عبدالصادق رئيسًا لجامعة القاهرة.

 

وكان الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، قد أجرى جولة تفقدية لمتابعة الأعمال الجاري تنفيذها في أكبر مجمع طبي لعلاج الأطفال بجامعة القاهرة الدولية بمدينة 6 أكتوبر، والذي يُعد من المشروعات الكبرى التي تقوم الجامعة بتنفيذها حاليًا، حيث يجرى العمل في المشروع وقد تم الانتهاء من الإنشاءات وجاري تنفيذ أعمال التشطيبات والإلكتروميكانيال، بمعدلات انجاز طيبة بهدف تسليم المشروع بالكامل وفق الجدول الزمني المقرر له.

 

وعقد رئيس جامعة القاهرة، على هامش الجولة التفقدية، اجتماعًا مع استشاريى ومهندسي المشروع، بحضور المهندس أحمد تركي أمين عام الجامعة، واستمع إلى شرح مفصل حول آخر مستجدات الأعمال الإنشائية الخاصة بالمشروع.

 

توفير الخدمات العلاجية للمحتاجين

كما وجه رئيس جامعة القاهرة، خلال الاجتماع، بمواصلة العمل بوتيرة سريعة ورفع معدلات الإنجاز والانتهاء من جميع الأعمال في التوقيتات المحددة وبأعلى جودة مطلوبة، وذلك لتوفير الخدمات العلاجية للمحتاجين لها، مؤكدًا أن إدارة جامعة القاهرة تحرص سرعة انجاز المشروع للبدء في استقبال الحالات  المرضية للاطفال بالعيادات الخارجية خلال عام ونصف تقريبًا.