الخميس 17 أكتوبر 2024 الموافق 14 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

استعدادا للسوبر المصري.. الزمالك يخوض مرانه الأول في أبوظبي

الخميس 17/أكتوبر/2024 - 04:55 م
الزمالك
الزمالك

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لخوض بطولة السوبر المصري التي تقام في الإمارات، حيث بدأ الفريق بقيادة المدير الفني البرتغالي جوزيه جوميز تدريباته الرسمية بعد وصول البعثة إلى أبوظبي.

 

 وعلى الرغم من الغيابات التي يعاني منها الفريق، إلا أن الجهاز الفني يبذل جهودًا كبيرة لتحضير اللاعبين بأفضل شكل ممكن قبل المواجهة المنتظرة ضد بيراميدز في نصف نهائي البطولة.

 

بداية التحضيرات في الإمارات

بعد وصول بعثة الفريق إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي في وقت مبكر من اليوم، قرر الجهاز الفني بقيادة جوميز إقامة أول تدريب للفريق في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، الثامنة مساءً بتوقيت الإمارات.

 

يهدف هذا التدريب إلى رفع الجاهزية البدنية والفنية للاعبين، خاصةً بعد رحلة السفر الطويلة، ويقام على أحد الملاعب القريبة من فندق إقامة البعثة.

 

ويأتي هذا التدريب ضمن خطة الإعداد المكثفة التي وضعها جوميز لتجهيز الفريق لمباراته الأولى في بطولة السوبر المصري، التي تنطلق يوم الأحد المقبل.

 

الزمالك يسعى لتحقيق بداية قوية في البطولة من خلال التركيز على اللياقة البدنية وتطبيق التكتيكات المناسبة لمواجهة بيراميدز.

 

وصول بعثة الزمالك إلى أبوظبي

ويترأس بعثة الزمالك الدكتور حسام المندوه، أمين صندوق النادي، بينما رافق الفريق في رحلته كل من أحمد سليمان ونيرة الأحمر، عضوا مجلس إدارة نادي الزمالك.

 

وجاءت هذه التحركات التنظيمية في إطار التحضير الجيد لضمان أفضل أجواء ممكنة للفريق خلال مشاركته في البطولة.

 

البعثة وصلت إلى أبوظبي في فترة ما بعد الظهر، واستقبلها عدد من مسؤولي المراسم في السفارة المصرية بالإمارات، إلى جانب مسؤولي المراسم في مطار زايد الدولي.

 

 وقد أبدت البعثة ارتياحها للتنظيم والاستقبال الحافل الذي حظيت به من قبل الجهات المستقبلة.

 

موعد مباراة الزمالك وبيراميدز في السوبر المصري

من المقرر أن يلتقي الزمالك مع فريق بيراميدز في مباراة نصف نهائي بطولة السوبر المصري يوم الأحد المقبل.

 

وتقام المباراة في تمام الساعة الرابعة وخمس دقائق مساءً بتوقيت القاهرة، والخامسة وخمس دقائق بتوقيت الإمارات، حيث يتطلع الزمالك لتحقيق الانتصار وحجز بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية.

 

قائمة الزمالك في السوبر المصري

أعلن المدرب جوزيه جوميز عن القائمة النهائية التي ستخوض منافسات بطولة السوبر المصري، وضمت القائمة 25 لاعبًا يمثلون مختلف خطوط الفريق، وجاءت كالتالي:

• في حراسة المرمى: محمد صبحي، محمد عواد، ومحمود الشناوي.
• في خط الدفاع: عمر جابر، حمزة المثلوثي، حسام عبد المجيد، أحمد محمود، محمد حمدي، محمود بنتايك، مصطفى الزناري، وجيفرسون كوستا.
• في خط الوسط: نبيل عماد دونجا، زياد كمال، محمد شحاتة، محمد السيد، عبد الله السعيد، ناصر ماهر، محمود عبد الرازق “شيكابالا”، مصطفى شلبي، أحمد مصطفى “زيزو”، كونراد ميشالاك، وأحمد عبد الرحيم إيشو.
• في خط الهجوم: سيف الجزيري، عمر فرج، وناصر منسي.

 

غيابات الزمالك في السوبر المصري

يعاني الزمالك من غيابات عديدة في صفوفه، أبرز الغيابات تشمل أحمد فتوح، حسام أشرف، مهاب ياسر، محمد عاطف، وسيف جعفر، بالإضافة إلى سامسون أكينيولا، الذين يغيبون جميعهم لأسباب فنية.

كما يفتقد الفريق خدمات بعض اللاعبين بسبب الإصابة، ومن بينهم محمود حمدي “الونش”، ومحمد عبد الشافي، وأحمد حمدي، إلى جانب اللاعب السنغالي سيدي ندياي.

 

وأثرت هذه الإصابات على خيارات جوميز في بعض المراكز، لكن المدرب البرتغالي يواصل العمل مع بقية اللاعبين لتأمين جاهزية الفريق رغم الظروف الصعبة.