الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

بعد القبض على عضو عصابة بيشنوي.. تطورات جديدة حول استهداف سلمان خان

الخميس 17/أكتوبر/2024 - 08:55 م
سلمان خان
سلمان خان

ألقت الأجهزة الأمنية بالهند خلال الساعات الماضية القبض عضو عصابة لورانس بيشنوي التي تحاول استهداف النجم الهندي سلمان خان، والتي أعلنت مسؤوليتها أيضا عن اغتيال السياسي الشهير بابا صديق السبت الماضي لصداقته القوية التي تربطه بسلمان خان، وكشفت التحقيقات تطورات جديدة في محاولة استهداف سلمان خان . 

تطورات جديدة في استهداف سلمان خان 

كشفت التحقيقات أن كان هناك ما يقرب 60 أو 70 شخص يتتبعون حركة سلمان خان خاصة في منزله ومزرعته، علاوة على ذلك لقد تم التخطيط لخطة قتل سلمان في الفترة ما بين أغسطس 2023  أبريل 2024 . 

وأفادت أن الإجراءات والأمنية المشددة لتأمين سلمان خان والتي منها السيارات المضادة للرصاص تسببت في لجوء العصابة إلى الأسلحة المتطورة لتنفيذ عملية الاغتيال.

وكشفت سير التحقيقات أن الخطة شملت هروب منفذي عملية الاغتيال إلى مدينة سيريلانكا بواسطة قارب، ثم إلى بلد لم يذكرها لا تستطيع الأجهزة الأمنية بالهند الوصول إليهم فيها . 

حصول سلمان خان على أقصى درجات الإجراءات الأمنية 

وفي سياق متصل، حصل النجم الهندي سلمان خان اليوم على أقصى درجة في الإجراءات الأمنية بفئة "Z+"  حيث يرافق سلمان خان لحراسته 35 فرد من أفراد الشرطة وتأمينه في كل مكان يتواجد به حتى في مواقع التصوير، وذلك بعد التهديدات التي يتلقاها سلمان خان خلال الفترة الأخيرة من عصابة بيشنوي، وذلك أيضا بعد اعتراف عصابة بيشنوي بمسؤوليتها عن الاغتيال وذلك لمدى الصداقة القوية التي كانت تجمع بابا صديق وسلمان خان . 

استهداف سلمان خان من عصابة بيشنوي 

قررت السلطات الهندية إخطار النجم سلمان خان بالامتناع عن استقبال الزوار في منزله خلال الأسابيع المقبلة . 

كانت عصابة لورانس بيشنوي حاولت في وقت سابق اغتيال النجم الهندي الكبير سلمان خان، ولكنها هددت أيضا بأن أي شخص يتعامل مع سلمان خان أو يدعمه سيكون مستهدف، وكان بابا صديق صديق مقرب لسلمان خان، حيث حرص سلمان خان على حضور جنازته التي أقيمت يوم الأحد الماضي وسط حراسة أمنية مشددة خوفا من محاولة استهداف العصابة لسلمان خان أثناء الجنازة، وقررت السلطات والأجهزة الأمنية بالهند بعمل إجراءات أمنية مشددة لسلمان خان. 

وكان سبب استهداف عصابة بيشنوي لسلمان خان بسبب قضية صيد الظباء السوداء عام 1998، ويعد الظباء السوداء حيوان مقدس لدى مجتمع بيشنوي ومحرم صيده بالهند، ويقال إن زعيم العصابة لورانس بيشنوي تعهد بالانتقام من سلمان خان بسبب تلك الواقعة .