الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

عمرو موسى لرئيس جامعة القاهرة: قادر على مواصلة تحقيق الإنجازات

الجمعة 18/أكتوبر/2024 - 09:57 ص
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

تلقى الدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة، تهنئة من رابطة خريجى جامعة القاهرة، برئاسة عمرو موسى، أمين عام جامعة الدول العربية الأسبق، وبحضور الدكتور هبة نصار، نائب رئيس الرابطة، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الرابطة، وذلك بمناسبة صدور القرار الجمهورى، بتعيينه رئيسا لجامعة القاهرة.

 

ووجه "عبد الصادق"، رئيس الجامعة، الشكر إلى لموسى وأعضاء الرابطة، مؤكدًا على أهمية توسيع الأنشطة ومجالات التعاون مع الرابطة بعقد ندوات ودورات تدريبية وفعاليات ثقافية وفنية متنوعة بهدف توثيق أواصر الصلة بين الخريجين والجامعة.

 

تفاصيل لقاء عمرو موسى ورئيس جامعة القاهرة

وقال "موسى" رئيس الرابطة، خلال اللقاء، إن جامعة القاهرة بقيادتها الجديدة قادرة على تحقيق مزيد من الإنجازات، والحفاظ على مكانتها وريادتها، وتوسعها في مجالات خدمة المجتمع، وتقدمها فى التصنيفات الدولية، حيث تنافس كبرى الجامعات العالمية.

 

جدير بالذكر أن رابطة خريجي جامعة القاهرة أنشئت من أجل تدعيم دور خريجيها في بناء المجتمع وتعزيز روح الإنتماء والتواصل فيما بينهم وبين جامعتهم، وإثراء الجامعة وتدعيمها للقيام بدورها الثقافي والاجتماعي والتعليمي الرائد، وذلك من خلال أنشطة الرابطة التي تتيح لخريجي الجامعة الفرصة لمتابعة النمو الثقافي والاجتماعي والتدريب المستمر لمواجهة متطلبات سوق العمل، كما تعمل أنشطة الرابطة على تعريف القطاعين الحكومي والخاص بالكفاءات من الخريجين بمختلف التخصصات، ومن ثم فهي تساعد خريجي الجامعة على الحصول على فرص عمل تتوافق مع تخصصاتهم. 

 

وكان الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أعلن في وقت سابق، صدور قرار جمهوري بتعيين الدكتور محمد سامي محمد عبدالصادق رئيسًا لجامعة القاهرة.

 

رئيس جامعة القاهرة يتفقد الأعمال المنفذة بمجمع علاج الأطفال الطبي

وأجرى الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، جولة تفقدية لمتابعة الأعمال الجاري تنفيذها في أكبر مجمع طبي لعلاج الأطفال بجامعة القاهرة الدولية بمدينة 6 أكتوبر، والذي يُعد من المشروعات الكبرى التي تقوم الجامعة بتنفيذها حاليًا، حيث يجرى العمل في المشروع وقد تم الانتهاء من الإنشاءات وجاري تنفيذ أعمال التشطيبات والإلكتروميكانيال، بمعدلات انجاز طيبة بهدف تسليم المشروع بالكامل وفق الجدول الزمني المقرر له.

 

وعقد رئيس جامعة القاهرة، على هامش الجولة التفقدية، اجتماعًا مع استشاريى ومهندسي المشروع، بحضور المهندس أحمد تركي أمين عام الجامعة، واستمع إلى شرح مفصل حول آخر مستجدات الأعمال الإنشائية الخاصة بالمشروع.

 

توفير الخدمات العلاجية للمحتاجين

 

كما وجه رئيس جامعة القاهرة، خلال الاجتماع، بمواصلة العمل بوتيرة سريعة ورفع معدلات الإنجاز والانتهاء من جميع الأعمال في التوقيتات المحددة وبأعلى جودة مطلوبة، وذلك لتوفير الخدمات العلاجية للمحتاجين لها، مؤكدًا أن إدارة جامعة القاهرة تحرص سرعة انجاز المشروع للبدء في استقبال الحالات  المرضية للاطفال بالعيادات الخارجية خلال عام ونصف تقريبًا.