الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

أشعر أنني أظلم زملائي.. محمد ممدوح يرفض لقب "تايسون" السينما المصرية

الجمعة 18/أكتوبر/2024 - 05:10 م
محمد ممدوح وإنجي
محمد ممدوح وإنجي علي

استضافت الإعلامية إنجي على، عبر برنامج “أسرار النجوم” ، الذي تقدمه على "نجوم إف إم"، الفنان محمد ممدوح للحديث عن آخر أعماله الفنية.

 

محمد ممدوح: أحب كلمة فنان فقط

وقال محمد ممدوح: "لا أحب الألقاب الفنية مثل تايسون السينما المصرية، أشعر أنني أظلم زملائي، بحب كلمة فنان فقط وهي أفضل بكثير، وأنا راض عن مسيرتي الفنية حتى الآن، وبحب الدور الذي يحترم المشاهدين والسيناريو المميز، وفيه أدوار ممكن تعجبني بسبب جملة أو مشهد مثل مسلسل "اختفاء"كان فيه طريقة للشخصية التي قدمتها جذبتني جدا وقت قراءة السيناريو، وأيضا في فيلم "عيار ناري" خصوصا مشهد النهاية".

كما كشف أسباب ابتعاده حتى الآن عن البطولات المطلقة، مؤكدًا أن اختياراته تعتمد على جودة السيناريو والدور، وليس حجم البطولة، وأنه يفضل تقديم الأدوار التي تحمل تحديات فنية كبيرة حتى لو كانت قصيرة.

 

يذكر أن آخر أعمال محمد ممدوح، مشاركته في بطولة فيلم ٱكس مراتي كل من هشام ماجد وأمينة خليل ومحمد ممدوح ومصطفى غريب وعلي صبحي وعماد رشاد وخالد كمال ومحمد أوتاكا، ويعد الفيلم من تأليف كريم سامي وأحمد عبد الوهاب، ومن إخراج معتز التوني.

 

وتدور أحداث الفيلم حول طبيب الأمراض النفسية يوسف الذي يتولى إصدار تقرير نفسي عن المجرم الخطير طه حتى يتم الإفراج عنه من السجن، ويكتشف أنه طليق زوجته سحر ووالد ابنها.

 

وبدأ العرض الأول لفيلم «إكس مراتي» في 24 يوليو الماضي وحقق في أول أيام عرضه 2,105,777 جنيها.

وفي وقت سابق، كشف الفنان محمد ممدوح، كواليس فيلم إكس مراتي، معلقا: بحاول أفصل الشخصية عن كل فيلم، وشخصية البلطجي جديدة عليا، مع هشام ماجد.

وتابع محمد ممدوح خلال لقائه مع الإعلامية شيرين سليمان، ببرنامج سبوت لايت المذاع على قناة صدى البلد: بحكم على العمل من خلال الورق والإنتاج والمخرج، ولازم نكون واثقين في فريق العمل علشان الفيلم أو المسلسل يطلع زي ما بنخطط له.

وعلق قائلا: فيلم ولاد رزق هو تريند الموسم، بإنتاج ضخم وأدوات على أعلى مستوى.

يذكر أن آخر أعمال محمد ممدوح في الدراما مسلسل رشيد، و تدور أحداثه في الوقت الذي يستعد فيه رشيد للزواج مرة أخرى بعد وفاة زوجته الأولى، يجد نفسه مسجونًا بسبب جريمة لم يرتكبها، فيسعى جاهدًا لإثبات براءته والعثور على ابنه والانتقام من كل من ألحق به الأذى.