السبت 19 أكتوبر 2024 الموافق 16 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير الخارجية: مصر الدولة الوحيدة التى حذرت مرارا وتكرارا من اتساع رقعة الصراع فى المنطقة

الجمعة 18/أكتوبر/2024 - 07:29 م
وزير الخارجية
وزير الخارجية

قال السفير بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج ، أن مصر من الدول القليلة جدًا إن لم تكن الوحيدة فى الإقليم التى لديها علاقات واتصالات مع كل الأطراف الإقليمية والدولية وحتى الفاعلين هناك إتصالات معهم حتى تكون هناك سياسة خارجية فعالة تصب فى النهاية فى مصلحة الأمن والاستقرار فى المنطقة.

 وقف حمام الدم والاعتداءت الممنهجة اليومية الإسرائيلية

وأضاف خلال لقاء خاص عرضته قناة «القاهرة الإخبارية»، تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، قائلًا: « الدور المصري واضح للغاية للعيان فيما يتعلق بالحركة الدائبة للعمل على وقف حمام الدم والاعتداءت الممنهجة اليومية الإسرائيلية على أهالينا فى قطاع غزة، وفى الضفة الغربية وفى لبنان».

 

وتابع: «مصر لطالما كانت الدولة الوحيدة التى حذرت مرارًا وتكرارًا من المخاوف من إتساع رقعة الصراع والتصعيد فى المنطقة، ومنذ البداية ومنذ وقوع أحداث السابع من أكتوبر، ومصر كانت فى طليعة الدول التى تحركت بكل قوة واستضافت إجتماع دولي فى القاهرة وكانت هدف الإجتماع بحضور العديد من دول العالم وكان الهدف الأساسي منها هو التوصل الى وقف فوري لإطلاق النار ووقف القتل الممنهج للمدنيين».

 

وشدد وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج  الدكتور بدر عبدالعاطي على عدم السماح بتصفية القضية الفلسطينية على حساب دولتي الجوار مصر والأردن.

 

وأكد وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج هناك أطراف حريصة على التصعيد رغم أن المنطقة في أمس الحاجة إلى التنمية، مشيرا إلى أن هناك تقدير كبير من المجتمع الدولي للدور المصري.

سياسة مصر الخارجية

وقال وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج إن سياسة مصر الخارجية تهدف إلى مصلحة المنطقة واستقرارها.

 

ولفت الدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج إلى أن مصر نجحت بامتياز في تحقيق مبدأ الاتزان الاستراتيجي.

 

وفي وقت سابق؛ أدان الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج مجدداً قيام الجيش الإسرائيلي بتعمد استهداف الجيش الإسرائيلي بتعمد استهداف مواقع وتجهيزات تابعة لقوات اليونيفيل في جنوب لبنان.

 

تلقى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة اتصالاً هاتفياً من عبد الله بو حبيب، وزير الخارجية والمغتربين بالجمهورية اللبنانية الشقيقة، حيث تناول الجانبان آخر التطورات المتعلقة بالأوضاع في لبنان والجهود المبذولة لاحتواء الوضع المتدهور الذي تشهده المنطقة.