السبت 19 أكتوبر 2024 الموافق 16 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

سفير مصر في لاهاي يوقع على الدفتر التذكاري الخاص بالأطفال الفلسطينيين

السبت 19/أكتوبر/2024 - 10:09 ص
 السفير عماد حنا
السفير عماد حنا

قام السفير عماد حنا، سفير جمهورية مصر العربية لدى مملكة هولندا، بالتوقيع على الدفتر التذكاري الذي قامت سفارة فلسطين لدى هولندا بفتحه لتأبين أكثر من 16700 طفل فلسطيني قتلوا خلال الاعتداءات التي شهدها العام الماضي وغيرهم من الضحايا على مدار الأعوام الماضية.

 

هذا وقد أكد سفير مصر برسالته وقوف مصر حكومة وشعباً داعمة للشعب الفلسطيني أمام هذا العدوان والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، كما تقدم بخالص التعازي لأسر الضحايا الفلسطينيين الذين اغتالتهم يد العدوان، وشدد على وقوف مصر إلى جانب الشعب الفلسطيني للحصول على حقوقه المشروعة بإقامة دولته المستقلة على خطوط 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، فضلاً عن جهود تحقيق العدالة الدولية اتصالاً بالجرائم الجسيمة التي ارتُكبت بحق الشعب الفلسطيني خلال السنوات الماضية.

بحث آفاق التعاون المشترك

وعلى صعيد متصل؛ قام هيثم مختار، القنصل العام، بزيارة مدينة Shepparton الواقعة على بُعد حوالى 200 كم عن وسط ملبورن، لبحث افاق التعاون المشترك لاسيما فى مجال ادارة المياه. 

 

وضم الوفد المرافق إلى القنصل العام، نعيم ملحم، رئيس فرع غرفة التجارة والصناعة الاسترالية العربية بولاية فكتوريا، مادلين سيكستون، المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومنطقة اوشينيا بجلوبال فكتوريا، ومسئولين من مجلس مدينة شيبارتون.

التعاون القائم بين القنصلية العامة المصرية فى ملبورن

ويأتي ذلك في إطار التعاون القائم بين القنصلية العامة المصرية فى ملبورن، وغرفة التجارة والصناعة الاسترالية العربية، و Global Victoria -الذراع التجاري والاستثماري لحكومة ولاية فكتوريا.

 

وتم خلال الزيارة الاطلاع علي المنظومة التكنولوجية الحديثة لادارة المياه في المدينة، والتي تم تشييدها في أعقاب موجة الجفاف الشديدة التي تعرض لها وادي Goulburn في بداية الالفية الثانية، إلي أن اصبحت منظومة إدارة المياه في المدينة واحدة من افضل نظم الري في استراليا والعالم.

 

كما قام القنصل العام والوفد المرافق بزيارة شركة ومصنع Rubicon للمياه، وشركة ومصنع Aquatec لمعالجة المياه، وشركة Goulburn-Murray Water، لادارة منظومة الري. وتضمن برنامج الجولة زيارة مصنع SPC للمنتجات المعلبة.

 

وأقام عمدة مدينة شيبارتون Shane Sali غداء عمل بمقر مجلس المدينة، على شرف القنصل العام، تم خلاله تبادل الكلمات الترحيبية، والهدايا التذكارية، بحضور عدد من رجال الأعمال.

شركة السويدي الوطنية للصناعات والمشروعات الهندسية

وتجدر الاشارة إلى أن وزارة الموارد المائية والري، وشركة السويدي الوطنية للصناعات والمشروعات الهندسية، قد وقعتا مع شركة Rubicon الاسترالية على مذكرة تفاهم في شهر يناير ٢٠٢٤، للتعاون فى مجال رفع كفاءة وتحسين عملية ادارة المياه.