السبت 19 أكتوبر 2024 الموافق 16 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اليوم .. الأهلي يواجه فلاورز البنيني في نهائي بطولة أفريقيا لكرة اليد

السبت 19/أكتوبر/2024 - 10:58 ص
يد الأهلي
يد الأهلي

يخوض الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي، مواجهة حاسمة اليوم السبت، أمام فريق فلاورز البنيني، في نهائي بطولة أفريقيا للأندية الأبطال لكرة اليد، التي تستضيفها المغرب خلال الفترة من 9 إلى 19 أكتوبر.

 تأتي المباراة ضمن نهائي مثير يطمح فيه الفريق المصري للحفاظ على لقبه، حيث يسعى الأهلي لتحقيق الإنجاز مجددًا بعد تتويجه بالبطولة في نسختها الماضية.

 

موعد مباراة الأهلي وفلاورز البنيني

تنطلق مباراة الأهلي وفلاورز البنيني في نهائي بطولة أفريقيا مساء اليوم في تمام الساعة السابعة والنصف بتوقيت القاهرة.

ستكون هذه المباراة حاسمة للفريقين، حيث يسعى الأهلي لاستكمال مسيرته المظفرة في البطولة، فيما يحاول الفريق البنيني تحقيق مفاجأة والتتويج باللقب.

 

طريق الأهلي إلى النهائي

تمكن فريق الأهلي من بلوغ المباراة النهائية بعد مباراة نصف نهائي ملحمية جمعته مع الغريم التقليدي نادي الزمالك، والتي انتهت بفوز الأهلي بفارق نقطة واحدة 26-25 في مباراة استمرت حتى الثواني الأخيرة.

قدم الفريقان مستوىً رائعًا، لكن رجال الأهلي تمكنوا من حسم النتيجة لصالحهم، ليضمنوا مقعدهم في النهائي.

 

تأهل فلاورز البنيني

من جانبه، تأهل فريق فلاورز البنيني إلى النهائي بعد أن تغلب على فريق منتدى المغربي في مواجهة صعبة انتهت بنتيجة 40-38 بعد امتداد المباراة إلى الأشواط الإضافية.

الفريق البنيني أثبت جدارته في البطولة، ويأمل في تقديم أداء قوي أمام الأهلي اليوم لتحقيق حلم التتويج.

 

الأهلي حامل اللقب

الجدير بالذكر أن فريق الأهلي لكرة اليد يحمل لقب النسخة الماضية من البطولة، بعد فوزه على فريق جي إس كي الكونغولي في المباراة النهائية.

يطمح الأهلي اليوم إلى الدفاع عن لقبه وتحقيق البطولة للمرة الثانية على التوالي، وهو ما يعزز من دوافع الفريق لتحقيق الفوز.

 

قائمة الأهلي في بطولة أفريقيا للأندية 

يضم الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي مجموعة من اللاعبين المميزين، الذين كانوا حجر الأساس في نجاحات الفريق خلال البطولة.

إبراهيم المصري، أحمد عادل، ياسر سيف، أحمد خيري، سيف هاني، عبد الرحمن فيصل، محسن رمضان، محمد لاشين، عمر خالد "كاستيلو"، عمر سامي، محمد مجدي، نبيل شريف، عبد العزيز إيهاب "زيزو"، راضي محمد، محمد صلاح، عبد الرحمن حميد، عبد الرحمن طه، محمد إبراهيم.

 

آمال وتطلعات الأهلي

 

ويسعى الفريق الأحمر تحت قيادة مدربه إلى تقديم أداء قوي يليق بتاريخه الحافل في البطولات الأفريقية، ومع الحفاظ على تركيزه خلال المباراة النهائية أمام فريق فلاورز البنيني، يسعى الأهلي لكتابة فصل جديد في تاريخه الرياضي بإضافة بطولة أخرى إلى خزائنه.

مع تواجد الأهلي في نهائي البطولة للمرة الثانية على التوالي، تشير التوقعات إلى مباراة قوية ومثيرة بين الفريقين.

رغم كون الأهلي هو الفريق الأكثر خبرة وصاحب الانتصارات المتكررة في هذه البطولة، إلا أن فلاورز البنيني يسعى لإثبات قدرته على مقارعة الكبار وإحراز اللقب.