السبت 19 أكتوبر 2024 الموافق 16 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

بعد ارتفاع سعر البنزين والسولار.. النائبة سناء السعيد تتقدم ببيان عاجل

السبت 19/أكتوبر/2024 - 11:25 ص
سناء السعيد
سناء السعيد

تقدمت النائبة سناء السعيد، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، ببيان عاجل عن ارتفاع سعر البنزين والسولار، متسائلة عن سبب هذه الزيادة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها الشعب. 

 

السعيد: الزيادة غير مدروسة 

وقالت السعيد، أن هذه الزيادة غير مدروسة بعد زيادات متلاحقه من قبل على البنزين والسولار، وارتفاع سعر رغيف الخبز المدعم، وارتفاع أسعار أسطوانة الغاز، مع الارتفاع المستمر للأسعار بصفه عامة. 

 

وتساءلت النائبة: من أين يغطي المواطن هذه الزيادات؟، وأكملت: الشعب يصرخ ويعاني أشد المعاناة مع هذه الزيادات، الحكومة أثبتت فشلها وعجزها عن تخفيف المعاناه عن الشعب المصري، موضحة أن هذه الزيادات تحدث قرب المراجعة مع صندوق النقد الدولي، والحكومه المصرية تنفذ طلبات الصندوق دون مراعاة لظروف الشعب الاقتصادية.

فيما، تقدم النائب ضياء الدين داود ببيان عاجل إلى المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، وذلك بشأن ارتفاع أسعار المحروقات والمواد البترولية.

 

بيان النائب ضياء الدين داود

وقال النائب ضياء الدين داود، في بيانه: "المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، بعد التحية، عملا بحكم المادة 134 من الدستور و المادة 215 من اللائحة بقانون رقم 1 لسنة 2016، الخاصة بمجلس النواب أتقدم بالبيان العاجل، الآتى نصه".

 

حكومة الدكتور مصطفى مدبولى

وذكر “داود” في بيانه: “كعادتها حكومة الدكتور مصطفى مدبولى تقوم بتنفيذ خطط صندوق النقد الدولى فى رفع الدعم عن السلع والخدمات والمحروقات مقابل الحصول على رضا الصندوق دون البحث عن رضا الشعب المصرى أو قدرتة على تحمل تلك الكوارث وما يستتبعها من آثار إقتصادية تضخمية وخيمة على أسعار السلع والخدمات، فاجئتنا مساء الخميس ١٧ أكتوبر ٢٠٢٤ برفع أسعار المحروقات”.

واستعرض عضو مجلس النواب قائلا: “السولار: ١٣ جنية و نصف بدلا من ١١ جنية ونصف، بنزين ٨٠: ١٣ جنية و ٧٥ قرش بدلا من بدلا من ١٢ جنية و ٢٥ قرش، بنزين ٩٢: ١٥ جنية و ٢٥ قرش بدلا من ١٣ جنية و ٧٥ قرش، بنزين ٩٥: ١٧ جنية بدلا من ١٥ جنية”.

ولفت: “ليتضح أن أعلى نسبة زيادة كانت على السولار بمقدار 17.4%، وهى السلعة ذات الأثر المباشر على كافة أسعار السلع والخدمات لا سيما خدمات النقل سواء للأفراد أو البضائع”.