السبت 19 أكتوبر 2024 الموافق 16 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

بحوزته 52 عداد كودي.. ضبط كهربائي تلاعب بأرصدة وهمية نظير مبالغ مالية

السبت 19/أكتوبر/2024 - 03:07 م
ضبط متهم
ضبط متهم

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة الإدارة العامة لشرطة الكهرباء قيام (كهربائي "له معلومات جنائية" - مقيم بمحافظة الدقهلية) بالتلاعب فـي عدادات الكهرباء مُسبقة الدفع تم خلال إضافة أرصدة وهمية نظير تقاضيه مبالغ مالية، مما يؤدى إلى إهدار المال العام متخذاً من مسكنه الكائن بدائرة قسم شرطة جمصة مسرحاً لمزاولة نشاطه غير المشروع.

أكواد مقاومات خاصة بالعدادات

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بمسكنه، وعُثر على (52 عداد كودى مُسبق الدفع - 8 هياكل لعدادات كهرباء - 9 وش عداد-  3 جهاز حاسب آلى محمول "لاب توب" - بيان مدون به أكواد مقاومات خاصة بالعدادات تستخدم فـي التلاعب وتقليل قيمة الإستهلاك -كمية من المقومات والمكثفات الخاصة بالأجزاء الداخلية للعدادات- مجموعة من الأدوات المستخدمة- مبلغ مالى "من متحصلات نشاطه الإجرامى)".

 

بمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامى مستخدماً أجهزة الحاسب الآلى والأدوات المضبوطة وأضاف بأن العدادات المضبوطة بها تلاعب فى الأجزاء الداخلية لها لتقليل الإستهلاك مقابل مبالغ مالية والمبلغ المالى المضبوط متحصل من نشاطه الإجرامي.

كما تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

وعلى صعيد متصل؛ كثفت الإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الاقتصادي بوزارة الداخلية حملاتها الأمنية بالتعاون مع الجهات المختصة خلال الفترة الأخيرة، وأسفرت جهود تلك الحملات على تحقيق العديد من النتائج الإيجابية خلال 24  ساعة الماضية.

 

شرطة النقل والمواصلات

وشنت شرطة النقل والمواصلات عدة حملات للكشف عن المخالفات ومعالجة الظواهر السلبية التي تؤثر على مرفق المترو الأنفاق ومحطات السكك الحديدية وداخل القطارات، وأدت جهودها عن ضبط 1586 قضية.

 

الإدارة العامة لشرطة الكهرباء 

كما تمكنت الإدارة العامة لشرطة الكهرباء من الكشف عن 8246 حالة سرقة للتيار الكهربائي ومخالفة لشروط التعاقد؛ ضمن جهودها المستمرة لمكافحة التعديات على شبكة الكهرباء.

الضرائب والرسوم

وضبطت الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم، 439 قضية متنوعة في مجالات متعددة أبرزهاقضايا تتعلق بالضرائب العامة ومخالفات الجمارك، وتأتي هذه الجهود في إطار الحملات المستمرة لضبط المخالفات المالية والحد من التهرب الضريبي.

 

وفي السياق ذاته، نجحت الإدارة العامة لشرطة التعمير والمجتمعات الجديدة، في ضبط 142 قضية متنوعة تشمل مخالفات بناء، وتنفيذ عدد من القرارات الإدارية، تستمر هذه الجهود المكثفة على مستوى الجمهورية لتحقيق الأمن والنظام العام، وضبط المخالفات بكفة أشكالها.