الأحد 20 أكتوبر 2024 الموافق 17 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

بعد البراءة.. كواليس محاكمة إمام عاشور بسبب زوجته خلال 5 أشهر في واقعة المول

السبت 19/أكتوبر/2024 - 09:48 م
إمام عاشورإمام عاشور
إمام عاشورإمام عاشور

قضت محكمة جنح الشيخ زايد بالجيزة، اليوم السبت، ببراءة لاعب النادي الأهلي "إمام عاشور"، في واقعة اتهامه بالتعدي على فرد أمن داخل مول تجاري شهير بالشيخ زايد بالجيزة.

 

براءة اللاعب إمام عاشور

وتعود أحداث القصة إلى شهر يونيو 2024، إلى اتهام اللاعب إمام عاشور، نجم النادي الأهلي، بالتشاجر مع فرد أمن مول "أركان" بمنطقة الشيخ زايد، المدعو عبد الله مصطفى على خلفية تعرض زوجته إلى مضايقات ومعاكسات داخل المول.

 

ووفقًا للتحقيقات برئاسة المستشار إيهاب العوضي رئيس نيابة أول وثان الشيخ زايد؛ قال إمام عاشور، إنه تلقى اتصالًا هاتفيًا من زوجته بتعرضها للتحرش والمعاكسة من بعض الأشخاص أثناء تواجدها في السينما، فحضر إليها على الفور وبرفقته صديق له وشقيق زوجته الصغير لاستطلاع الأمر. وحول الأشخاص الذين رافقوه لحظة اقتحام المول، قال إمام عاشور إنه لا يعلم من هؤلاء الأشخاص، وربما يكونوا من الجماهير الذين تتبعوه فور رؤيته، ونفى نهائيًا اشتباكه مع أي من أفراد الأمن أو التعدي عليهم بالضرب، مضيفًا أنه توجه للبحث عن الذين قاموا بمعاكسة زوجته بعدما علم أنهم متواجدون في مكتب الأمن بجراج المول وعندما وصل للداخل لم يجد أحدًا.

 

وكشفت التحقيقات إنكار نجم النادي الأهلي تعديه على فرد الأمن، حيث واجهت النيابة العامة إمام عاشور بمقطع الفيديو الذي سجل الواقعة، لكن اللاعب اعترف أنه اشتبك بالفعل مع فرد الأمن المجني عليه عندما شاهده يقوم بتصويره أثناء تواجده بالداخل، فطلب منه الكف عن تصويره قائلًا: "بتصور إيه" وحاول أخذ هاتفه منه إلا أن فرد الأمن ابتعد عنه فلاحقه لأخذ الهاتف منه لكنه لم يعتدي عليه أو يدفعه على الأرض وربما تسبب التدافع في سقوط فرد الأمن كما أنكر سبه بألفاظ بذيئة.

 

اتهامات النيابة العامة

وجهت النيابة العامة تهمتين رئيسيتين إلى إمام عاشور: التعدي بالضرب على فرد الأمن وسبه، مما تسبب في إصابته التي أعجزته عن أداء أعماله الشخصية لمدة لا تزيد عن عشرين يومًا، وحملت القضية رقم 2544 جنح أول الشيخ زايد، وأحيل عاشور إلى المحاكمة الجنائية للنظر في تلك الاتهامات.

 

موقف فرد الأمن ومحاميه

عبد الله مصطفى، فرد الأمن المعتدى عليه، طالب بتعويض مالي قدره 5 ملايين جنيه عن الضرر الذي لحق به نتيجة الشجار.

 

وأوضح فرد الأمن أن الاعتداء كان غير مبرر وأنه لو كان عاشور قد تقدم باعتذار لكان مستعدًا للتنازل عن القضية.

 

وأضاف محامي فرد الأمن، "علي فايز"أن الحادث تضمنت استعراض قوة من قبل اللاعب إمام عاشور ومجموعته، وهو ما يشكل جريمة مكتملة الأركان حسب القانون، مهددًا اللاعب بعقوبة الحبس لمدة تتراوح بين عامين إلى خمس سنوات.

 

محاولة الصلح

وفي محاولة لحل الأزمة خارج أروقة المحاكم، ذهب عبد الله مصطفى إلى النادي الأهلي للصلح، بناءً على وساطة من الكابتن خالد بيبو، نجم الأهلي. لكن المحاولة باءت بالفشل، حيث لم يحضر عاشور جلسة الصلح، ما أدى إلى استمرار الإجراءات القانونية.

 

حكم المحكمة

وفي سبتمبر 2024، بدأت محكمة جنح الشيخ زايد نظر القضية، وفي جلسة اليوم السبت، أسدلت المحكمة الستار على القضية بصدور حكم البراءة لصالح إمام عاشور.

 

أثارت القضية اهتمامًا واسعًا في الأوساط الرياضية والإعلامية، حيث تركزت الأنظار على تصرفات النجم إمام عاشور داخل وخارج الملعب.

 

ومع صدور حكم البراءة، يتوقع أن تعود الأمور إلى نصابها، لكن القضية سلطت الضوء على التحديات التي يواجهها اللاعبون في الحفاظ على صورتهم العامة والتعامل مع الأزمات الشخصية.

 

قدمت قضية إمام عاشور وفرد الأمن نموذجًا لمدى تأثير الحوادث الشخصية على سمعة اللاعبين وفرقهم، وكيفية إدارة الأزمات القانونية والإعلامية، ومع طي صفحة هذه القضية، يبقى السؤال حول تأثير هذه القضية على مشوار إمام عاشور المهني وعلاقته بجماهير الأهلي؟.