الأربعاء 23 أكتوبر 2024 الموافق 20 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

ضبط عنصر إجرامي خطير هارب من قضايا قتل وسرقة بالإكراه في قنا

السبت 19/أكتوبر/2024 - 08:13 م
ضبط عنصر إجرامي خطير
ضبط عنصر إجرامي خطير في قنا

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، برئاسة ضباط المباحث في المديرية ومركز شرطة دشنا، في القبض على عنصر إجرامي خطير متهم في عدة قضايا قتل وسرقة بالإكراه في مركز دشنا، شمالي محافظة قنا.

 

ضبط الخارجين عن القانون

جاءت البداية عندما شنت مديرية أمن قنا حملة مكبرة لضبط الخارجين عن القانون والهاربين من أحكام قضايا والمتسببين في ترويع المواطنين داخل قرية أبو دياب شرق، مركز دشنا.

 

وأسفرت الحملة التي شنتها الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، عن إلقاء القبض على المدعو (ن. ب)، في العشرينيات من العمر، عنصر إجرامي هارب من 150 سنة سجن تقريبًا في عدة قضايا قتل وأخرى سرقة بالإكراه ومخدرات وترويع المواطنين، وكان بحوزته أسلحة نارية داخل قرية أبودياب شرق في مركز دشنا.

 

وتحفظت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، على المضبوطات، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت الجهات المختصة لمباشرة التحقيقات، والتي كلفت وحدة المباحث بالتحري حول الواقعة وكشف ملابساتها.

 

حريق داخل منزل في قرية القلعة

وكان قد أصيب عامل بحالة اختناق، اليوم الأربعاء، إثر نشوب حريق داخل منزل في قرية القلعة، مركز قفط، جنوبي محافظة قنا، وتم الدفع بسيارات الإسعاف والإطفاء إلى مكان الواقعة على الفور.

 

 

جاءت البداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، إخطارًا من غرفة العمليات يفيد بورود بلاغ من هيئة الإسعاف بنشوب حريق داخل منزل في قرية القلعة التابعة لدائرة قفط.

 

وانتقلت قوات الحماية المدنية إلى مكان الواقعة وتبين نشوب حريق داخل غرفة في منزل بالطابق الأرضي وأسفر عن إصابة أ.ع.س، يبلغ من العمر 48 عامًا، بحالة اختناق تم نقله إلى مستشفى قفط التعليمي لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة.

 

فيما تم السيطرة على الحريق قبل امتداده للأماكن المجاورة وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت الجهات المختصة لمباشرة التحقيقات والتي كلفت وحدة المباحث بالتحري حول الواقعة وكشف ملابساتها وسبب نشوب الحريق.

 

وكانت مدينة قنا  قد شهدت واقعة انهيار منزل من الطوب اللبن، اليوم الثلاثاء، وتسبب ذلك في سقوط عمودين كهرباء، وانتقلت الأجهزة الأمنية على الفور إلى مكان الواقعة.

 

انهيار منزل بمحافظة قنا

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، إخطارًا من غرفة العمليات،  بانهيار منزل مكون من طابقين ومبني من الطوب اللبن،  وأسفر ذلك عن سقوط عامودين كهرباء بجوار المنزل بمدينة قنا، دون وقوع إصابات.

 

وكشفت التحريات الأولية أن المنزل صادر له قرار إزالة واخلاء إداري ولا يوجد به سكان، وانتقلت قوة أمنية إلى مكان الواقعة،  وفرضت كردونا حول المنزل، وجاري اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.